رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

في عيد ميلادها .. قصة اعتزال نورا في منزل عفاف شعيب

نورا - عفاف شعيب
نورا - عفاف شعيب

احتفلت نورا أمس 18 يونيو، بعيد ميلادها الـ67، وهى شقيقة بوسى، واسمها الحقيقى علوية مصطفى محمد قدرى، وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة.



 

وبدأت نورا مشوارها الفنى في مرحلة الطفولة، حيث شاركت فى فيلم وفاء للأبد، عام 1962، وبعدها بعامين شاركت فى فيلم لوكاندة الفردوس، وفى عام 1965 شاركت فى فيلم الاعتراف، ثم فيلم الليالى الطويلة عام 1968، وبعد تحقيقها نجومية كبيرة شاركت في بطولة عدة أفلام سينمائية كبيرة مثل فيلم المليونيرة النشالة، وكان بطولة مطلقة لها مع مصطفى فهمي، وفيلم غاوي مشاكل مع عادل إمام، وفيلم العار، وفيلم ضربة شمس وغيرها من الأدوار المميزة، وتزوجت من حاتم ذو الفقار لكن زواجهما لم يدم طويلاً وانتهى بالانفصال.

 

وتعد قصة اعتزال نورا أغرب القصص التي فاجأت الوسط الفني، حيث أخذت هذا القرار وهي في منزل عفاف شعيب، بعد سماع آية قرآنية، حتي قبل أن تعلن عفاف اعتزالها وذلك عام 1996.

 

واعتادت عفاف وصديقاتها نورا ونسرين وياسمين الخيام وهناء ثروت وهالة الصافي، ختم القرآن الكريم مرة في بيت إحداهن، وكان يوم ختم القرآن هذه المرة في منزل عفاف بالمهندسين وكان القارئ يتلو وقتها قوله تعالى: وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين. 

 

وكشفت عفاف شعيب أن نورا وقفت لتستمع لهذه الآيات، ثم انهمرت في البكاء وهي تستمع للمقرئ وقررت بعدها الاعتزال نهائيا حيث قالت : يا جماعة خلاص أنا هعتزل.