رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

فوربس : صلاح يتفوق على بوجبا وليفاندوفسكي ويحتل المرتبة الخامسة في قائمة الأعلى أجرًا في العالم

محمد صلاح ـ بوجبا ـ ليفاندوفسكي
محمد صلاح ـ بوجبا ـ ليفاندوفسكي

كشفت مجلة فوربس الأمريكية، عن قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا على مستوى العالم، واستطاع نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، أن يحتل المرتبة الخامسة، بواقع 37.5 مليون دولار، أي ما يوازي 588.4 مليون جنيه مصري، وبهذا الرقم احتل المرتبة الـ 36 من بين نجوم الرياضة في العالم، والمرتبة الـ 5 بين نجوم كرة القدم. 



 

كما ذكرت المجلة، أن محمد صلاح حصل على 22.5 مليون دولار، كراتب سنوي من نادي ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى 15 مليون دولار، من الـ 3 شركات الراعية. 

 

وأوضحت المجلة الشهيرة أن اللاعب الدولي محمد صلاح استطاع أن يحد من ظاهرة العنصرية ضد المسلمين، إذ يحتفل به مشجعو الريدز من خلال الغناء:  إذا سجل عددًا قليلاً، فسأكون أيضًا مسلمًا. 

 

وحل محمد صلاح في الترتيب الخامس بين لاعبي كرة القدم العالميين في قائمة الأعلى أجرًا، حيث جاء الفرعون المصري خلف كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تصدر ترتيب لاعبي الكرة ووصافة القائمة بشكل عام بواقع 130 مليون دولار جمعها بواقع 97 مليون أجر سنوي، و33 مليون من الرعاة.

 

فيما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو فى المركز الثانى بواقع 120 مليون دولار، بينها 70 مليونا أجور و50 من الرعاة، ثم جاء فى المركز الثالث البرازيلي نيمار بواقع 95 مليون دولار، وفي المرتبة الرابعة الفرنسي كيليان مبابي بواقع 40 مليون دولار. 

 

واستطاع محمد صلاح أن يتفوق على بول بوجبا الذي حل سادسا بواقع 35.5 مليون دولار، وأندريا إنييستا 34 مليون دولار، كذلك البولندي روبرت ليفاندوفسكي بـ 34 مليون.