رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

هانى سرحان وعمرو ياسين وعبدالرحيم كمال يحصدون لقب أفضل مؤلف فى دراما رمضان 2021

كمال - سرحان - ياسين
كمال - سرحان - ياسين

إذا سألت أى من المتخصصين عن العنصر الأهم الذى يمكنه أن يكون السبب فى نجاح عمل درامي أو فشله، ستجد الإجابة أولا وأخيرا .. السيناريو.



 

وفى دراما رمضان 2021، وجدنا عددا من الكتاب الذين نجحوا بفضل السيناريوهات التى كتبوها فى الصعود بأعمالهم إلى قمة الهرم الدرامي، فيما كان كتاب أخرون سببا فى خروج الأعمال التى كتبوها من السباق مبكرا.

 

وفى استفتاء خبر أبيض للقب أفضل مؤلف فى رمضان هذا الموسم، نجد أن الثلاثى هانى سرحان، وعبدالرحيم كمال، وعمرو محمود ياسين استحقوا اللقب.

 

حيث نجح هانى سرحان فى تقديم سيناريو مميز لمسلسل الاختيار 2، والذى تصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة فى رمضان هذا العام، خصوصا مع قدرته الفائقة على الجمع بين الدراما والمشاهد التوثيقية، كما أن لم يعول فقط على فكرة تقديم الضباط أبطال العمل خلال تواجدهم فى المهمات التى يتم تكليفهم بها، أو فى المعسكرات، وإنما قدم الجانب الإنساني لهم من خلال رصد تفاصيل علاقاتهم بزوجاتهم وأولادهم بعيدا عن العمل.

 

أما عمرو محمود ياسين فقد نجح فى تقديم خلطة درامية مميزة من خلال مسلسل اللى مالوش كبير، والذى لعبت بطولته ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي.

 

ودارت أحداث العمل حول غزل الفتاة التي تنتمي إلى أسرة بسيطة، ويرغمها والدها ووالدتها على الزواج من رجل ثري يُدعى عابد تيمور، لتبدأ مأساتها، ولذلك تحاول قتله في الحلقات الأولى لتحصل على حريتها إلا أنها تفشل في ذلك، وخلال الأحداث تقابل شاب مثير للمشاكل هو سيف الخديوي وترتبط به عاطفياً، ليدخلا في مواجهات مع عابد تيمور.

 

كذلك قدم لنا عبدالرحيم كمال تجربة مثيرة للغاية من خلال مسلسل القاهرة كابول، الذى رصد رحلة 3 من الأصدقاء، وكيف أن كل منهم ذهب فى اتجاه بفضل التربية التى حصل عليها. هذا بالإضافة إلي مسلسل نجيب زاهي زركش الذي لم يحالفه الحظ فيه. 

 

وسلط مسلسل القاهرة كابول الضوء على قصص ومواقف من المجتمع المصري حيث يتم تجسيد مسيرة ثلاثة أشخاص وهم الإرهابى ورجل الأمن والإعلامى، حيث أنهم جيران وعاشوا طفولتهم معًا في حى السيدة زينب، ليناقش العمل كيف أنهم ورغم أنهم حصلوا على نفس القدر من التعليم والنشئة إلا أن كل منهم يمضى فى اتجاه.