رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

موسى وقصر النيل وهجمة مرتدة والاختيار 2 مسلسلات تعود بالزمن إلى الخلف فى رمضان 2021

مسلسلات تعود بالزمن إلى الخلف فى رمضان 2021
مسلسلات تعود بالزمن إلى الخلف فى رمضان 2021

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وانطلاق موسم دراما رمضان، الذى يترقبه الجمهور في كل عام لمشاهدة أحدث إنتاجات الدراما التليفزيونية ومتابعة أعمال نجومهم المفضلين.



 

وتشهد الدراما هذا العام تنوعاً ملحوظاً في الموضوعات المقدمة سواء اجتماعية أو شعبية أو صعيدية أو وطنية وكذلك الرومانسية والساسبنس.

 

ويشهد موسم دراما رمضان هذا العام اعتماد أكثر من مسلسل على فترة زمنية سابقة، وظهر ذلك في البروموهات التي عرضتها القنوات الفضائية في الأيام الماضية، ومن أبرز تلك الأعمال مسلسل موسى بطولة محمد رمضان، حيث تدور أحداثه في فترة الأربعينات خلال الاحتلال الانجليزى لمصر والمقاومة الشعبية في إطار البيئة الصعيدية، ويعرض المسلسل حصرياً على قناة dmc في رمضان.

 

المسلسل بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

 

أما مسلسل قصر النيل فتعود أحداثه إلى فترة الستينات، وما بعد ثورة يوليو ويظهر ذلك في طبيعة الملابس والطرابيش التي يرتديها الأبطال، وكذلك ديكور القصر الذى تدور فيه الأحداث، ويعرض العمل حصرياً على شاشة mbc مصر في شهر رمضان.

 

المسلسل بطولة دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، عمر السعيد، أحمد مجدي، سامي مغاوري، محمد حاتم، ناردين فرج، نبيل عيسي، صلاح عبدالله، أحمد خالد صالح، محمد محمود عبدالعزيز، مريم الخشت، صبري فواز، محمود البزاوي، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج خالد مرعي.

 

كذلك مسلسل هجمة مرتدة الذي يعود جزء من أحداثه إلى الوراء، حيث تبدأ القصة في فترة السبعينات، المسلسل تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، علي قنديل.

 

وبالنسبة لمسلسل الاختيار 2 فأحداثه لا تعود إلى الوراء كثيراً ولكنها لن تكون معاصرة بالمعنى الحرفي، إذ تدور أحداثه في الفترة من عام 2013 حتى عام 2019 من خلال استعراض بطولات الشرطة والجيش في التصدي للإرهابيين والجماعات المتطرفة.

 

المسلسل تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، مصطفى أبو سريع، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف.