رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

أشهر دوبليرات نجوم هوليود .. فولة واتقسمت نصين

النجم والدوبلير
النجم والدوبلير

يبقى لأفلام الأكشن مكانة خاصة ومميزة عند الجمهور، سواء فى مصر أو حول العالم، ورغم أن تلك التجارب تحديدا يبذل القائمون عليها جهدا مضاعفا عن أى أعمال أخرى، إلا أن كلمة السر فى نجاح تلك الأفلام يبقى دائما الدوبلير، الذى ينفذ المشاهد الصعبة والخطرة حفاظا على حياة بطل العمل.



 

وعلي الرغم من رفض بعض الفنانين أن يكون لهم دوبلير في مشاهدهم الصعبة ويصرون على تنفيذ مشاهدهم الخطرة بأنفسهم، إلا أن الأغلبية من النجوم تحرص على الاستعانة بدوبلير لأداء المشهد بشكل احترافي وأمن، ومن أبرز هؤلاء الفنانين جينفير لوبيز التي استعانت بدوبليرة في بعض مشاهد مسلسل Shades Of Blue.

 

كما استعانت نيكول كيدمان بدوبليرة في Just Go With It، والأمر نفسه مع الممثل روبرت دينيرو، الذى استعان بدوبلير فى فيلمه الكوميدى Dirty Grandpa والذي كان من الصعب التفرقة بينه وبين بديله.

 

واستعان المخرج ريد سكوت خلال تصوير فيلم The Counselor للنجم براد بيت بدوبلير خاص في أحد المشاهد الأساسية، أما فيلم Titanic الشهير، بسبب احتواءه على الكثير من مشاهد الغرق فقد استعانت كيت وينسليت بدوبليرة خاصة لتحل مكانها.

 

على الجانب الأخر من هؤلاء سنجد أن بعض النجوم يرفضون فكرة الاستعانة بدوبلير، ومن أبرزهم توم كروز، الذى تعلم من أجل هذا الغرض قيادة الطائرات وعدد كبير من السيارات، وهو نفس الحال مع النجم العالمي دانيال كريج.