رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فاروق الفيشاوي .. ماذا قال النجوم في حق صاحب المواقف النبيلة ؟

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

يرحل الإنسان وتبقى سيرته، كلمات تنطبق على الفنان فاروق الفيشاوي، الذي رحل بعد إصابته بمرض السرطان، ولكنه ترك ذكرى لا تنسى مع العديد من زملائه، بمواقفه النبيلة ومشاعر الحب التي يجيد نثرها بين المحيطين به، ظل اسم فاروق ساطعاً لا يموت، ومن مواقفه مع زملائه ما رواه الكثيرون بعد وفاته ونستعرض خلال السطور التالية أبرز هذه المواقف.

 

وكشف صبري فواز عن موقف جمعه بالفنان الراحل وقال : في يوم من الأيام كنت أصور أمام الأستاذ فاروق الفيشاوي 10 مشاهد في مسلسل زمان، ولما وقفت أمامه عرفت إنه معندوش أي عقد نفسية وإنسان في غاية اللطف، المخرج ساعتها مكنش عايز يديني حقي في الكاميرا، الأستاذ وقف التصوير وزعق : إحنا شبعنا تمثيل ده المستقبل.

 

بينما قال عمرو يوسف : كان شخصا استثنائيا محباً للحياة ومحباً لكل من حوله، بسيط متواضع ودوغري، أما عن الكرم فحدث ولا حرج، فكان يغدق على الجميع بمنتهى الكرم وهذا ما رأيته بعيني.

 

أما بشرى فقالت : رأيت له العديد من مواقف الجدعنة ولكن تظل أقواها هي عندما كان يرفض أن يكمل تصوير أي عمل يقوم ببطولته حتى يتأكد أن كل العمال وصغار الممثلين قد تقاضوا راتبهم وكافة مستحقاتهم بالكامل، أما عن كرمه فلا يوصف.

 

وقالت رانيا محمود ياسين متذكرة آخر كلماته لها : لن أنسى اهتمامك بالثقافة والقراءة حين قلت لي في آخر لقاء : أهم حاجة أنا وأبوكي سيبنا ليكي إنتي وأحمد مكتبتنا.

 

كما روى عمرو محمود ياسين ثلاث مواقف جدعنة للفيشاوي، وقال : ثلاثة مواقف عبر سنوات يظهر دائمًا الأستاذ فاروق بشكل مفاجئ كأنه هبط من السماء أو انشقت الأرض وخرج منها، المرة الأولى كانت في المنتزه بالإسكندرية وكان سني لا يتعدى 17 عاما وحصلت مشكلة بيني وبين عامل، فجأة تجمع حولي عدد من عمال الشماسي، وقبل ما آخد العلقة السخنة ظهر الأستاذ فاروق الفيشاوي فجأة منين وإزاي ماعرفش وطبعا أنقذني منهم. والمرة الثانية كانت مشادة بيني وبين ضابط شرطة وأنهاها الراحل قبل أن تتطور على الفور، وظهر الفيشاوي من حيث لا أدرى، والموقف الثالث كان لـ عمرو ووالده الفنان محمود ياسين، وحماهما الراحل منذ سنوات من تدافع الأشخاص على ياسين الأب، قبل أن يصاب بالأذى.

 

 

تم نسخ الرابط