رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

من هو لاري كينج الذي حاور أكثر من 50 ألف شخصية معروفة على مر التاريخ ؟

لاري كينج
لاري كينج

توفي لاري كينج، أحد أشهر الشخصيات الإعلامية الأمريكية، على مر التاريخ، عن عمر ناهز الـ87 عاما، إثر إصابته بفيروس كورونا، وبدأ كينج عمله في مجال الإعلام منذ عام 1957، ثم تم تعيينه ككاتب عمود في صحيفة ميامي وذلك عام 1965، وتركها بعد ذلك وعمل كصحفي مستقل. 



 

وكانت نقطة انطلاق كينج بحلول عام 1978، بعدما قدم برنامج The Larry King Show، والذي كان يتم بثه في وقت متأخر من الليل، في 28 مدينة وفي غضون 5 سنوات، انتشر إلى 118 مدينة، وكان بمثابة نقطة انطلاق إلى الشهرة. 

 

ومن بعدها وبالتحديد في 1985، تم عرض Larry King Live لأول مرة على قناة CNN، ليستمر لأكثر من 25 عامًا، ثم تقاعد في 2010 بعد تسجيل أكثر من 6 آلاف حلقة من برنامجه، أجرى خلالها حوالي 50 ألف مقابلة، ومنها مقابلات مع جميع الرؤساء الأمريكيين منذ عام 1974 وبعض أبرز قادة العالم كالزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والزعيم الليبي معمر القذافي، بالإضافة إلى مشاهير ونجوم كفرانك سيناترا ومارلون براندو وباربرا سترايسند، سنوب دوج، وآخرين. 

 

وكان من المفترض أن يعلن المحاور الأسطوري كما لقب، عن تقاعده بعدما ترك CNN في 2011، لكنه استمر في العمل حتى وفاته، حيث قدم برنامج Larry King Now الذي تم بثه على Ora TV وHulu وRT America.

 

وقال كينج في حوار مع CNN، عن قواعده في العمل، إنه خلال مقابلاته لا يستخدم كلمة أنا، ولا يدلي برأيه، ويوجه أسئلة قصيرة، ويحرص على أن يكون مُطلعا ومُلمًا بالأشياء والشخصيات التي يحاورها، وأن يكون ممتعًا، كما أضاف عن رفضه التقاعد بعدما ترك CNN : أنا فقط أحب ما أفعله، أنا أحب طرح الأسئلة، وإجراء المقابلات.