رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

محمد سامي في ذكري وفاة يحيي العلمي : من أكثر المخرجين الذين تأثرت بهم في حياتي

يحيى العلمي - محمد سامي
يحيى العلمي - محمد سامي

تحل اليوم 19 يناير، ذكرى وفاة المخرج الكبير الراحل يحيى العلمي، أحد أهم المخرجين في تاريخ مصر، الذي قدم للسينما والدراما عدد من أهم الأعمال الفنية التي أصبحت مع علامات الفن المصري، حيث أخرج العلمي ما يقرب من 30 فيلما أبرزها خائفة من شيء ما، وطائر الليل الحزين، وتزوير في أوراق رسمية، ومن أهم أعماله في التلفزيون مسلسلات رأفت الهجان، والأيام، ولا، ورحل العلمي بعد بضعة أشهر مع إصابة في القلب، إلا أن أعماله مازالت باقية في قلوب جمهوره الذي تعلق بأعماله.



 

وكشف المخرج محمد سامي في تصريح خاص لـ خبر أبيض : هناك الكثير من المخرجين الذين تركوا بصمة كبيرة في الأعمال المصرية، إلا أن المخرج يحيى العلمي من المخرجين القلائل الذين تأثرت بهم، وذلك من خلال أعماله المهمة التي قدمها، ويكفي أن نذكر منها مسلسل رأفت الهجان الذي كان يتابعه العالم العربي بالكامل.

 

وتابع : رغم مرور سنوات طويلة على الأعمال التي قدمها العلمي، إلا أن بها فلسفة خاصة به، وبصمة مميزة له، لم يستطع أحد أن يقلدها أو يصل إليها، وتشعر عندما تشاهدها أنها صالحة للعرض في أي وقت، وهو ما يدل على نظرته الثاقبة في اختيار الأعمال التي يقدمها.

 

واختتم : لم أتأثر بالعلمي فقط، ولكني أحب أيضاً أعمال عز الدين ذو الفقار، وهنري بركات، وعاطف الطيب، وغيرهم من مخرجي الزمن الجميل الذين قدموا أعمالاً لازالت خالدة حتى الآن.