رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صابر الرباعي : سيدي منصور نقلة في حياتي ولا أنسي مكرونة حميد الشاعري

صابر الرباعي - حميد
صابر الرباعي - حميد الشاعري

أعلن صابر الرباعي خلال الأيام الماضية عن اختيار أغنية سيدي منصور ضمن قائمة أفضل أغاني القرن الـ 21 بالعالم العربي ومنطقة شمال أفريقيا، وذلك ضمن استفتاء أجرته مجلة رولنج ستون الأمريكية المتخصصة في الموسيقى.

وتحدث صابر الرباعي في لقاء خاص مع كاميرا خبر أبيض عن أغنية سيدي منصور، وقال : سعيد جداً أن يقع الاختيار على أغنية من التراث التونسي ضمن الأفضل في القرن الـ21 بالعالم العربي، ودي حاجة مميزة في مسيرتي الغنائية خاصة أنها قُدمت بكل اللهجات العربية والأجنبية.

شاهد الفيديو التالي …

ذكرياته مع سيدي وصالك

وتابع : ذكرياتي مع الأغنية وتصوير الفيديو كليب لا تُنسى، لأني بعتبرها رحلة ومثلاً مانساش المكرونة المبكبكة اللي كان بيطبخهالي حميد الشاعري بإيده في الاستوديو بتاعه، وذكرياتي مع الأطفال، وكمان وقت التصوير شفت سلحفاة واعتبرتها فال حلو لنجاح الأغنية وقد كان.

وكان قد نشر الرباعي صور من تقرير مجلة رولنج ستون الأمريكية عبر حسابه على إنستجرام وعلق : ضمن استفتاء أجرته مجلة رولينج ستون الأمريكية المتخصصة في الموسيقى، أغنية سيدي منصور تحتل المركز التامن كأفضل أغنية في القرن الـ21 بالوطن العربي وشمال أفريقيا بناء على نسبة المشاهدات والنجاحات التي حققتها الأغنية منذ طرحها عام 2000.

أحدث أعماله

ومن ناحية أخرى، طرح صابر الرباعي مؤخرًا أغنية سألت عليكي، من كلمات هاني عبد الكريم، ألحان وليد سعد، توزيع موسيقي محمد مصطفى، فيما طرح منذ ساعات أحدث أعماله، أغنية الباشا من كلمات محمد أبو نعمة، ومن ألحان محمود الخيامي، وتوزيع طارق عبدالجابر، ومن إنتاج شركة R&M.

صابر الرباعي يتحدث عن حلمي بكر

وكان قد تحدث صابر الرباعي في تصريحات تلفزيونية له من قبل عن علاقته بالموسيقار الراحل حلمي بكر، وقال : لا يمكن أن أختصر علاقتي بـ حلمي بكر في كلمة أو لقاء أو أغنية، لأنه كان بالنسبة لي مثل أبي الروحي وكان أخًا أكبر لا يجامل، وبيننا عيش وملح وضحك وقصص وتاريخ.

وواصل : كان يحكي لي العديد من الأشياء العظيمة وتعلمت من كلامه ومن ملاحظاته الكثير، ورحيله يعد خسارة كبيرة والعزاء الوحيد لنا أغانيه وروحه المرحة والصادقة، بالإضافة إلى اللحظات الممتعة التي استمتعنا  بها من خلال ألحانه وبرامجه الإذاعية والتلفزيونية، كما كان فنانًا كبيرًا وعاصر كل الأجيال بفنه وحضوره الرائع.

تم نسخ الرابط