رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى وائل نور .. اكتشفه فريد شوقي ووصف ذئاب الجبل بـ أهم أعماله

وائل نور _ فريد شوقي
وائل نور _ فريد شوقي

تحل اليوم 2 مايو، ذكرى رحيل الولد الشقي وائل نور، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2016، واستطاع الراحل أن يحتفظ بذكراه في أذهان الجمهور حتى بعد رحيله.

تخرج وائل نور في معهد سكرتارية ثم التحق بمعهد فنون مسرحية ولم يمكث به إلا 3 سنوات، وتركه بسبب عدم تفرغه للدراسة نظراً لأنه كان قد بدأ العمل بالتمثيل بالفعل.

بداية وائل نور مع الملك

كانت بداية وائل نور مع الملك فريد شوقي، وهو الذي اكتشفه وأعطاه عدة فرص استطاعت أن تصنع اسمه وسط كبار الفنانين آنذاك، وجاء الأمر عن طريق الصدفة حين تطلب أحد الأعمال الاستعانة بشاب يشبه فريد شوقي في الملامح، وعُرض على الملك عدة صور ومن بينها وائل نور فاختاره وأصر عليه ليؤدي دور ابنه.

أبرز مسلسلاته

كانت البداية من فيلم موظفون في الأرض من إخراج أحمد يحيى، وبعدما أصر فريد شوقي على وائل نور بسبب التشابه بينهما أعجب بأدائه وموهبته، فأكمل مشواره معه من خلال أبرز المسلسلات، وهي صابر يا عم صابر والبخيل وأنا والذي يعد عملاً بارزاً في مشواره بل وأحد كلاسيكيات الدراما المصرية التي لا تُنسى.

انتقادات بسبب ذئاب الجبل

أما مسلسل ذئاب الجبل فقد تحدث عنه الراحل في أحد لقاءاته وقال : وصلني بعض الانتقادات عن هذا الدور بأني كنت متكلف فيه، ولكن الشخصية كانت كوميدية، واتفقت على طريقة الأداء مع المخرج مجدي أبو عميرة، وتلك كانت طبيعة الشخصية وليست طريقتي أنا شخصياً.

وتابع: مسلسل ذئاب الجبل أعتبره أهم أعمالي، وأستاذ مجدي أبو عميرة لديه الوعي الكافي لمعرفة التكلف من عدمه، ومعرفة الفارق بين الشخصية التي يؤديها الممثل وبين شخصيته الطبيعية.

رحيل وائل نور

ورحل وائل نور بشكل مفاجئ منذ 8 سنوات، قبل أن ينهي تصوير مشاهده في مسلسل شقة فيصل، والتي كان قد أنجز نسبة 90% منها بأزمة قلبية أصابته دون أن يشتكي من أي أمراض وقتها، وترك الوسط الفني بأكمله في صدمة بسبب رحيله المفاجئ ولكن بقيت أعماله خالدة حتى اليوم.

تم نسخ الرابط