رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الزمالك في نهائي الكونفدرالية بعد الفوز على دريمز الغاني

زيزو
زيزو

انتهت منذ قليل مباراة نادي الزمالك ونادي دريمز الغاني، بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 3-0، وذلك في إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024.

أهداف الزمالك في المباراة

وبدأ ثلاثية الزمالك المدافع التونسي حمزة المثلوثي في الدقيقة 12، ثم أضاف البنيني سامسون أكينيولا الهدف الثاني في الدقيقة 27، قبل أن يؤكد مصطفى شلبي تفوق النادي الأبيض بالهدف الثالث في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

تشكيل الزمالك

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع شارك كل من أحمد فتوح، حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، وعمر جابر، أما في خط الوسط فلعب نبيل عماد دونجا، زياد كمال، مصطفى شلبي، وأحمد مصطفى زيزو، وشارك في خط الهجوم الثنائ سيف الجزيري و سامسون أكينيولا.

تشكيل دريمز

أما نادي دريمز الغاني فخاض لقائه أمام القلعة البيضاء، بتشكيل مكون من سولومون أجباسي في حراسة المرمى، وفي الدفاع لعب مكارثي أوفوري، عبدول جاليلو، وإريك دانسو بواتنج، أما في خط الوسط شارك سليمان سوهيوني، جودفريد أتواهيني، إمانويل أجايي، وديريك أتا أجايي، وضم خط الهجوم الثلاثي عبد العزيز عيسى، جون أنطوي، وأجينيم بواتنج منساه.

وحجز نادي الزمالك بهذا الفوز مكانه في المباراة النهائية، بعد انتهاء لقائي نصف النهائي بنتيجة 3-0 بإجمالي المبارايتين، وينتظر الفارس الأبيض بذلك في النهائي الفائز من مواجهة نادي نهضة بركان المغربي وإتحاد العاصمة الجزائري التي ستقام في تمام الساعة العاشرة، ومن المقرر إقامة النهائي على مبارايتين من ذهاب وعودة يومي 12 و19 مايو المقبل.

تاريخ الزمالك في إفريقيا

ووصل الزمالك إلى نهائي كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تأهل للمرة الأولى في نسخة عام 2019، وتوج وقتها باللقب على حساب نادي نهضة بركان، حيث انتهى مجموع لقائي المغرب ومصر بالتعادل بهدف لمثله، قبل أن يحسم نجوم الزمالك اللقب بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 5-3 لصالح المارد الأبيض.

ويسعى نادي الزمالك لإضافة اللقب الإفريقي رقم 14 في تاريخه، حيث سبق وتوج الفريق بـ 13 بطولة إفريقية متنوعة ما بين دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية والسوبر الأفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية و الكأس الأفروآسيوية.

تم نسخ الرابط