رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صلاح السعدني : عادل إمام عصير فني وكان بيسجل أحلامه على شريط كاسيت

صلاح السعدني - عادل
صلاح السعدني - عادل إمام

علاقة صداقة قوية جمعت بين الزعيم عادل إمام والعمدة صلاح السعدني منذ البداية وقبل الشهرة، فكانا زميلين بكلية الزراعة وجمع بينهما حب الفن، وتحدث الراحل صلاح السعدني عن صديق عمره في لقاء سابق له.
وقال السعدني : علاقتي بـ عادل إمام دايبة ومعجونة مما يجعل الفصل بين عادل كصديق وفنان وزميل وإنسان صعب، ولا أستطيع أن أكون موضوعياً في رأيي فيه.

رأيه في الزعيم

وتابع : أحتاج لأعوام طويلة لكي أتحدث عن عادل إمام وعن حياتنا السابقة والقادمة، هناك من يصلح لعمل واحد، وهذا هو عادل إمام لا يصلح إلا لأن يكون ممثلاً وعرفت هذا منذ اللحظة الأولى التي التقيته فيها بكلية الزراعة، فهو لا يصلح مهندس زراعي وكان ليفسد الخطط الزراعية في مصر في الاعوام القادمة، ولكن عادل هو الممثل الذي عرفه وأحبه الناس منذ الصبا.
وأضاف : عادل إمام عبارة عن عصير فني، كان يحلم ويسجل أحلامه ولدي مستندات عليه فأنا لدي تسجيل صوتي على شريط له وهو يحلم ويصف ما يتمناه، وكأنه يقرأ أحلامه من كتاب مفتوح أمامه، ويرى المستقبل، وما سيحدث وأنه سيكون أهم وأفضل ممثل في مصر وستكون العلاقة بينه وبين الناس مفتوحة وتفاصيل أخرى، كثيرة وكلها تحققت.

وعن كون الزعيم الأعلى أجراً في مصر قال : السينما عبارة عن رأس مال ثم فن ثم صناعة، ورغم إن الفن أهم فرأس المال أيضاً مهم، ومن يضع رأس المال ويكلف فيلماً ويعطي عادل إمام مبلغ معين، فهو متأكد أن الحصيلة من إقبال الجماهير وحب الجمهور لـ عادل إمام ستعوضه عن أجره الكبير بل وستحقق له أيضاً الربح الذي ينشده.

الفرق بين الزعيم وسعيد صالح

وأنهى قائلاً : أنا وعادل نفس الجيل، وأتى بعدنا أجيال أخرى، وأنا الحياة بالنسبة لي تركيبة مختلفة ولا يعنيني اسم من أكبر أنا أو هو والاسم الأكبر يعني موهبة أكبر، وربما تلك هي حجم موهبتي، وعادل إمام يختلف عن الجميع بأنه أذكى فنياً حتى أنه أذكى من سعيد صالح، ولذلك سعيد تفكيره كان محدود عن عادل.

وكان قد توفي صلاح السعدني الجمعة 19 أبريل بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، وشيعت جنازته من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة، ومن المقرر أن يقام العزاء يوم الأحد بمسجد الشرطة بالشيخ زايد أيضاً.

تم نسخ الرابط