رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الزمالك يفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في القمة 127 بالدوري الممتاز

فريق الزمالك
فريق الزمالك

انتهت منذ قليل مباراة القمة رقم 127 بين فريقي الأهلي والزمالك، بفوز الأخير بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024.

أهداف مباراة الزمالك والأهلي

وتقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق مهاجمه التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 44 من عمر اللقاء، ثم عدل أحمد عبدالقادر النتيجة للأهلي في الدقيقة 73، قبل أن يحسم الجزيري اللقاء لصالح القلعة البيضاء بهدفه الثاني في الدقيقة 86.

تشكيل الزمالك 

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، وشارك في خط الدفاع كل من حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي، عمر جابر، وأحمد فتوح، أما في خط الوسط فلعب دونجا، أحمد حمدي، وعبد الله السعيد، وفي الهجوم بدأ زيزو وسيف الجزيري وناصر ماهر.

تشكيل الأهلي

أما النادي الأهلي فلعب له في حراسة المرمى مصطفى شوبير، وفي الدفاع لعب محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، وعلي معلول، وفي الوسط شارك أحمد نبيل كوكا، كريم نيدفيد، ومحمد مجدي أفشة، أما خط الهجوم فلعب موديست، عمر كمال عبدالواحد، وطاهر محمد طاهر.

تاريخ مواجهات الفريقين

وسجل الزمالك بذلك انتصار الـ 28 على غريمه الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين، فيما فاز الأخير في 49 لقاء آخر، وحسم التعادل نتيجة لقاءات الناديين في 50 مناسبة.

وغاب عن الزمالك في مباراة الليلة عدد من النجوم منهم شيكابالا، مصطفى شلبي، محمد صبحي، محمود علاء، يوسف أوباما، نداي، محمد عاطف، مهاب ياسر، روقا، زياد كمال، محمد عبدالشافي، ومحمود الونش.

كما حُرم الأهلي من خدمات عدد من لاعبيه بسبب الإصابة أو لأسباب أخرى فنية وهم بيرسي تاو، مروان عطية، إمام عاشور، أليو ديانج، حسين الشحات، محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، خالد عبدالفتاح، كريستو، وحمزة علاء.

ترتيب الزمالك والأهلي في الدوري

وارتفع رصيد الزمالك في مسابقة الدوري بعد هذا الفوز إلى 21 نقطة يحتل بها المركز العاشر بعد خوضه 13 لقاء، فيما توقف رصيد النادي الأهلي عند نفس العدد من النقاط وهو 21 نقطة ولكن احتل بها المركز التاسع لتفوقه على الزمالك بفارق الأهداف، ولعب الأهلي حتى الآن 11 مباراة في الدوري.

تم نسخ الرابط