رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري قبل قمة الليلة

قفشة وزيزو
قفشة وزيزو

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة الليلة إلى مواجهة الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2023-2024، ومن المقرر إقامة اللقاء في تمام الساعة السابعة مساء، على ملعب ستاد القاهرة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري

وتعد مواجهة اليوم هي الـ 127 في تاريخ لقاءات الغريمين الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري الممتاز، حيث سبق والتقى الفريقان في 126 مباراة من قبل، منها 50 لقاء انتهوا بالتعادل، فيما تفوق الأهلي على الزمالك في 49 مباراة أخرى، وحسم الأخير الفوز لصالحه خلال 27 لقاء آخر.

غيابات الأهلي في مباراة الليلة

ويدخل الأهلي مواجهة الليلة بعدد من الغيابات في صفوف لاعبيه منها من يغيب بسبب الإصابة أو لأسباب فنية، وهم بيرسي تاو، مروان عطية، إمام عاشور، أليو ديانج، حسين الشحات، محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، خالد عبدالفتاح، كريستو، وحمزة علاء.

قائمة الأهلي الليلة

وتضم قائمة المارد الأهلي كل من مصطفى شوبير، محمود الزنفلي، ومصطفى مخلوف في حراسة المرمى، ويشارك في خط الدفاع رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، محمد هاني، علي معلول، محمود متولي، أكرم توفيق، كريم الدبيس، وعمر كمال عبدالواحد، وفي خط الوسط كل من أحمد نبيل كوكا، محمد مجدي أفشة، عمرو السولية، أحمد عبدالقادر، طاهر محمد طاهر، كريم نيدفيد، ورضا سليم، ويلعب في الهجوم أنتوني موديست، محمود كهربا، ووسام أبو علي.

غيابات الزمالك أمام الأهلي

أما نادي الزمالك فيواجه الأهلي أيضًا بعدد من الغيابات أبرزها شيكابالا، مصطفى شلبي، محمد صبحي، محمود علاء، يوسف أوباما، نداي، محمد عاطف، مهاب ياسر، روقا، زياد كمال، محمد عبدالشافي، ومحمود الونش.

قائمة الزمالك الليلة

وتضم قائمة القلعة البيضاء في حراسة المرمى محمد عواد، معاذ علاء الدين، ومحمود أشرف، أما في خط الدفاع فيشارك حمزة المثلوثي، عمر جابر، حسام عبدالمجيد، مصطفى الزناري، ياسر حمد، وأحمد فتوح، ويلعب في خط الوسط نبيل عماد دونجا، محمد شحاتة، أحمد حمدي، سيف فاروق جعفر، سيد عبدالله نيمار، ترافيس موتيابا، ناصر ماهر، عبدالله السعيد، وأحمد مصطفى زيزو.

ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري

يذكر أن الأهلي يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة من 10 مباريات، بفارق 8 نقاط عن بيراميدز المتصدر، والذي خاض 14 مباراة، بينما يأتي الزمالك في المركز الـ 12 برصيد 18 نقطة جمعها من 12 مباراة.

تم نسخ الرابط