رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عتبات البهجة وصيد العقارب والكبير ورحيل .. مسلسلات خيبت ظن الجمهور في رمضان 2024

استفتاء خبر أبيض

مكي ـ ياسمين ـ الفخراني
مكي ـ ياسمين ـ الفخراني ـ غادة

حققت مجموعة من الأعمال الدرامية نجاحًا ملحوظًا في موسم رمضان 2024، فيما مر عدد آخر من الأعمال دون أن تترك بصمتها على الرغم من التوقعات بنجاحها نظرًا لحجم نجومية أبطالها.

مسلسلات خيبت ظن الجمهور في رمضان 2024

وجاءت مسلسل عتبات البهجة وصيد العقارب والكبير أوي 8 ورحيل في صدارة قائمة المسلسلات التي خيبت ظن الجمهور، حسب استفتاء خبر أبيض عن الأفضل والأسوأ في موسم رمضان الأخير.

يحيى الفخراني في رمضان 2024

ولم يحقق عتبات البهجة لـ يحيى الفخراني النجاح المتوقع منه، خاصة أن الفخراني من أهم نجوم الدراما العربية منذ سنوات طويلة، ويملك قاعدة جماهيرية ضخمة، وكان ينتظر الجميع عودته هذا العام للدراما التلفزيونية بعد غياب عامين.

والعمل دارت أحداثه في إطار اجتماعي لايت، ضم جومانا مراد، صلاح عبدالله، سماء إبراهيم، هنادي مهنا، خالد شباط، ووفاء صادق، ومكون من 15 حلقة، مأخوذ عن رواية لـ إبراهيم عبدالمجيد وتأليف مدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة.

أيضًا لم يحقق مسلسل صيد العقارب من بطولة غادة عبدالرازق النجاح المنتظر، ولم يحقق نسب المشاهدة العالية التي اعتادت عليها غادة في السنوات الأخيرة بموسم رمضان، حيث تعد واحدة من أهم بطلات الدراما وتملك قاعدة جماهيرية كبيرة.

صيد العقارب مكون من 30 حلقة، شارك بجانب غادة عبدالرازق في بطولته رياض الخولي، محمد علاء، أحمد ماهر، وسيمون، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

أحمد مكي في رمضان 2024

كما قدم أحمد مكي في رمضان الماضي مسلسل الكبير أوي 8، والذي لم يحظ بنفس اهتمام الجمهور بالأجزاء الـ 7 الماضية، ولم ينافس بقوة مع الأعمال الكوميدية الأخرى التي لفتت الأنظار في نفس الموسم.

الكبير أوي 8 مكون من 30 حلقة، من بطولة أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، مصطفى غريب، وحاتم صلاح، ومن إخراج أحمد الجندي.

أما مسلسل رحيل لـ ياسمين صبري، والذي مثل عودتها للدراما الرمضانية بعد غياب 3 سنوات، فلم يحقق النجاح المنتظر منه، وواجه انتقادات عديدة من رواد السوشيال ميديا خاصة بعد ظهور ياسمين في عدد من المشاهد بالمكياج والباديكير وهي داخل السجن.

رحيل مكون من 15 حلقة، وضم أحمد صلاح حسني، محمد كيلاني، سماء إبراهيم، حازم سمير، وعارفة عبدالرسول، والعمل من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج محمد عبدالسلام.

استفتاء خبر أبيض لرمضان 2024

واعتمد خبر أبيض في تقييمه على استطلاع رأي عدد من أهم النقاد في مصر، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من 10 صحفيين من طاقم عمل خبر أبيض لتقييم الأعمال الرمضانية من مختلف الأوجه، وكذلك تحليل التعليقات التي وردت على عدد من المنشورات التفاعلية التي نشرناها على مدار الشهر الكريم، بجانب عدد المشاهدات التي حققتها مقاطع الأعمال على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ويؤكد خبر أبيض مجددًا على احترامه وتقديره لكل النجوم وصناع الدراما الذين شاركوا هذا العام في الماراثون الدرامي، من ممثلين وفنيين ومؤلفين ومخرجين وصناع ومطربين وملحنين، والأفضل من وجهة النظر التي تبناها خبر أبيض قد يكون هو الأسوأ بالنسبة لآخرين، والعكس صحيح.

تم نسخ الرابط