رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أكلات مش بس للأكل .. نهلة طاهر توضح

نهلة طاهر
نهلة طاهر

كشفت نهلة طاهر عن وصفات عديدة مفيدة للبشرة والشعر تعتمد على الطعام، وذلك خلال الحلقة الرابعة من برنامجها Look Show، الذي يُعرض على خبر أبيض TV.

وصفات نهلة طاهر للبشرة

وقالت نهلة : هناك أكلات موجودة في كل البيوت يمكن استخدامها ولكن ليس بغرض تناولها بل لتكوين ماسكات طبيعية للوجه والشعر، منها ماسك العسل والزبادي ويتم تحضيره باستخدام 3 معالق من الزبادي مع معلقة كبيرة من العسل الأبيض ثم يوضع على الوجه لمدة 30 دقيقة ويمكن تكرار هذا الماسك مرة أسبوعيًا ومن فوائده ترطيب وتغذية البشرة كما يساعد في تجديد الخلايا وتوحيد لون البشرة.

وأكملت : يمكننا وضع قطع من الخيار على عيوننا خلال الـ 30 دقيقة التي نضع فيها ماسك العسل والزبادي، مما يقلل الهالات السوداء والتورم والانتفاخ.


شاهد الحلقة الكاملة …

وتابعت : أيضًا هناك قشر الموز وهو مفيد جدًا للبشرة، ويمكننا وضعه على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة، ومن فوائده تقليل التصبغات وتفتيح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، لأن الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين B-6 ومضادات الأكسدة.

وصفات نهلة طاهر للشعر

وعن الوصفات المفيدة للشعر، أضافت نهلة طاهر : يمكننا استخدام ماسك يعتمد على الجرجير، حيث نقوم بضربه في الخلاط مع بعض من المياه حتى نحصل على قوام سائل ثم نستخدم هذا السائل على جذور الشعر وفروته فقط ونتركه لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر، ويمكن اعتبار هذا الماسك روتيني واستخدامه دائمًا عند غسيل الشعر، ومن فوائده زيادة كثافة الشعر لأنه ملئ بالفيتامينات والمعادن والمضادات للأكسدة.

واختتمت : هناك أيضًا وصفة الروزماري المعروفة حاليًا في جميع أنحاء العالم، وخطوات استخدامها تبدأ بجلب عيدان روزماري طازجة وقرنفل ونقوم بغليها سويًا لمرة واحدة على النار، ثم نتركها ليلة واحدة، وفي اليوم التالي نقوم بتصفية هذه المياه ووضعها في رشاش سبراي نرش به شعرنا يوميًا في الليل، وأثبتت هذه الوصفة نجاحها لأنها تقوم بتكثيف الشعر وتقوية بوصيلات الشعر وتقليل تساقطه.


شاهد الفيديو التالي …

يذكر أن برنامج Look Show يُذاع عبر خبر أبيض TV بشكل أسبوعي كل أثنين، وتستعرض خلاله نهلة طاهر وتستعرض أبرز الأحداث والأخبار والتريندات الخاصة بالموضة والجمال، كما نستضيف خلاله باقة من أهم المشاهيير والخبراء في مجال المظهر.

تم نسخ الرابط