رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم إمبراطورية ميم يدخل قائمة الأكثر شهرة على watch it بالتزامن مع طرح بوسترات المسلسل

فاتن حمامة ـ خالد
فاتن حمامة ـ خالد النبوي

دخل فيلم إمبراطورية ميم بطولة فاتن حمامة قائمة الأكثر شهرة على watch it خلال الساعات الأخيرة، وذلك بالتزامن مع طرح بوسترات المسلسل، المقرر عرضه في رمضان 2024، والعملان بمثابة معالجة فنية لرواية إحسان عبدالقدوس، والتي تحمل نفس الاسم.

أحداث الفيلم

ويدور الفيلم حول منى، التي تجسد فاتن حمامة دورها، والتي تتحمل مسئولية تربية أبنائها الستة بعد وفاة زوجها، بجانب عملها في وزارة التربية والتعليم، ومن ثم تزداد مشاكل أبنائها وتزداد معها أعباء والدتهم في التربية، خاصًة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة، فتتوتر العلاقة بينها وبينهم، وفي نفس الوقت تقع  في قصة حب مع رجل الأعمال أحمد رأفت، الذي يجسد أحمد مظهر شخصيته، لكنها لا تستسلم لمشاعرها بسهولة، نظرًا لحيرتها بين تفرغها لأبنائها، وتفكيرها في الزواج من أحمد.

وشارك في بطولة العمل إلى جانب فاتن حمامة وأحمد مظهر كل من دولت أبيض، هشام سليم، ليلى حمادة، على جوهر، سيف أبو النجا، ومن إخراج حسين كمال.

أحداث المسلسل

ويعيد خالد النبوي تقديم الرواية في عمل تليفزيوني، ويشاركه البطولة المسلسل كل من حلا شيحة، نشوى مصطفى، مايان السيد، محمود حافظ، والعمل يدور في إطار اجتماعي تشويقي، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، ومن إخراج محمد سلامة، ويجسد كل من نور النبوي وإلهام صفي الدين وهاجر السراج وآدم وهدان ومنى زاهر وريمون توفيق، أدوار أبناء خالد النبوي في العمل، وتظهر نشوى مصطفى بشخصية شقيقة خالد النبوي وهى ربة منزل، وتساعده على تربية أولاده.

وتدور أحداث الرواية حول أب يتمرد أولاده عليه ويطالبون بتنظيم انتخابات لاختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافقهم، ولكنه يفاجأ في النهاية أن الذي يتم اختياره حاكم للبيت هو نفسه، وذلك دليل على حبهم له.

ومن ناحية أخرى، انتهى خالد النبوي مؤخرًا من تصوير فيلم أهل الكهف، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، ويشارك فيه كل من محمد ممدوح، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عبدالرحمن أبو زهرة، أحمد فؤاد سليم، غادة عادل، جميل برسوم، صبري فواز، محمد فراج، هاجر أحمد، أحمد عيد، وريم مصطفى، وعدد آخر من النجوم، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير توفيق الحكيم.

تم نسخ الرابط