رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مهرجان المركز الكاثوليكي يكرم منى زكي وخالد النبوي ودياب فى دورته الـ 72

خالد النبوي ـ مني
خالد النبوي ـ مني زكي ـ دياب

أعلن مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما عن تكريم منى زكي وخالد النبوي ودياب، ضمن فعاليات دورته الـ 72 المقبلة برئاسة الأب بطرس دانيال، والمقرر إقامتها نهاية شهر فبراير الجاري.

تكريم منى زكي وخالد النبوي ودياب

وتحصد منى زكي جائزة أفضل ممثلة في عمل درامي عن مسلسلها تحت الوصاية الذي عُرض في موسم رمضان الماضي 2023، فيما جاء تكريم خالد النبوي بجائزة أفضل ممثل دراما عن مسلسل رسالة الإمام المعروض في رمضان الماضي كذلك، أما دياب ففاز بنفس الجائزة عن دوره في مسلسل تحت الوصاية.

قائمة المكرمين في المركز الكاثوليكي

كما ذهبت جوائز الريادة السينمائية من مهرجان المركز الكاثوليكي إلى ماجدة زكي وهالة صدقي وسامح الصريطي وأحمد فؤاد سليم، وحصد جائزة المركز الخاصة للمخرج  شريف عرفة، وذهبت جائزة فريد المزاوي لناجي سعد، أما جميل برسوم ففاز بجائزة الأب يوسف مظلوم، ويُكرم الإعلامي عمرو الليثي بجائزة التميز الإعلامي.

وحصد جوائز الإبداع الفني كل من عماد رشاد والسيناريست عبدالرحيم كمال والمايسترو نادر عباسي ومدير التصوير أحمد المرسي، كما قررت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي منح جائزة المركز التشجيعية لـ طه دسوقي.

أعمال منى زكي

ومن ناحية أخرى، تغيب منى زكي عن الموسم الرمضاني المقبل 2024، لانشغالها بأكثر من عمل سينمائي منها فيلم لعب عيال الذي تشارك في بطولته مع كريم عبدالعزيز، والعمل من تأليف أحمد حسني وإخراج طارق العريان.

كما يُعرض حاليًا لـ منى زكي في السينمات فيلم رحلة 404 الذي ينافس على صدارة شباك التذاكر، والعمل يضم محمد فراج، محمد ممدوح، خالد الصاوي، وشيرين رضا، ومن تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

خالد النبوي في رمضان 2024

أما خالد النبوي فيواصل تصوير مسلسله الجديد إمبراطورية ميم خلال الفترة الحالية، والعمل من المقرر عرضه في موسم رمضان 2024، ويشارك به حلا شيحة، نشوى مصطفى، محمود حافظ، نور النبوي، ومايان السيد، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد سلامة.

أعمال دياب

أيضًا يعيش دياب حالة من النشاط الفني في الفترة الحالية لارتباطه بأكثر من عمل منها مسلسله الرمضاني مليحة، المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل 2024 ومن تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة، كما تعاقد على تقديم أولى بطولاته المطلقة في السينما بفيلم سعيد الحظ من  تأليف هاجر الإبياري وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي وإنتاج آلاء لاشين.

تم نسخ الرابط