رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تاريخ مواجهات مصر والكونغو قبل موقعة الليلة بدور الـ 16 لأمم أفريقيا

من لقاء مصر والكونغو
من لقاء مصر والكونغو

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية إلى مواجهة منتخب مصر والكونغو الديمقراطية الليلة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

ويسعى الفراعنة لحجز بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة الأفريقية، من أجل استمرار حلم التتويج باللقب الثامن في تاريخ مصر، التي تحمل الرقم القياسي لعدد التتويجات الأفريقية بـ 7 ألقاب.

تاريخ مواجهات مصر والكونغو الديمقراطية

وسبق وتواجه المنتخب الوطني مع نظيره الكونغولي في 12 مباراة منذ أن كانت تحمل دولة الكونغو الديمقراطية اسم زائير، وتنوعت مواجهات الفريقين ما بين الودي والرسمي، حيث تقابلا في 8 مباريات رسمية و4 مواجهات ودية، وكانت الغلبة للفراعنة في 8 مواجهات، فيما حسم التعادل 3 لقاءات أخرى، وحققت الفهود الكونغولية الفوز على مصر في مباراة وحيدة.

مشوار مصر في دور المجموعات

يذكر أن المنتخب المصري تأهل إلى دور الـ 16 من كأس الأمم الأفريقية بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، بعدما حصد 3 نقاط جمعها من 3 تعادلات بنتيجة 2-2 مع موزمبيق ثم غانا وأخيرًا الرأس الأخضر، فيما تصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة بـ 7 نقاط بعد الفوز على غانا وموزمبيق والتعادل مع مصر.

غيابات مصر أمام الكونغو الديمقراطية

ويغيب عن مواجهة مصر ضد الكونغو الديمقراطية محمد صلاح قائد الفريق بسبب إصابته في لقاء غانا، أيضًا يغيب حارس منتخبنا الأساسي محمد الشناوي بعد إصابته في اللحظات الأخيرة من مباراة الرأس الأخضر ومن المتوقع أن يحل مكانه محمد أبو جبل حارس نادي البنك الأهلي الحالي والزمالك السابق، كما يفتقد الفراعنة لخدمات إمام عاشور نجم خط الوسط بسبب إصابته خلال الأيام الماضية.

وينتظر المنتخب المصري في حال فوزه الليلة بالمباراة مواجهة الفائز من مباراة غينيا وغينيا الإستوائية، المقرر إقامتها الليلة أيضًا في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، وتُقام مباراة ربع النهائي يوم 2 فبراير المقبل.

يذكر أن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية انطلقت بالأمس، حيث تمكن منتخب أنجولا من الفوز على نظيره الناميبي بنتيجة 3-0، فيما تخطت نسور نيجيريا أسود الكاميرون بعد التفوق عليهم بنتيجة 2-0، ليضرب بذلك منتخبي نيجيريا وأنجولا موعدًا في ربع النهائي بمباراة تجمعهما يوم 2 فبراير المقبل.

تم نسخ الرابط