رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

طريق الفراعنة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023

بعد انتهاء دور المجموعات

من لقاء مصر والرأس
من لقاء مصر والرأس الأخضر

تحدد بالأمس الأربعاء منافس منتخب الفراعنة في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، حيث أُسدل الستار على لقاءات دور المجموعات من البطولة.

مباراة الفراعنة المقبلة

واحتل الفراعنة المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف منتخب الرأس الأخضر، ليضرب موعدًا يوم الأحد المقبل مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة وهو منتخب الكونغو الديمقراطية الذي أتى خلف المنتخب المغربي متصدر هذه المجموعة.

طريق الفراعنة نحو النهائي

وتحدد بذلك طريق المنتخب المصري نحو نهائى كأس الأمم الأفريقية، حيث يمكن الفراعنة التأهل للمباراة النهائية إذا فازوا في الـ 3 مباريات المقبلة، وتواجه مصر منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل الموافق 28 يناير، وتنتظر الفائز من مواجهة غينيا وغينيا الإستوائية يوم 2 فبراير، ثم يواجه الفراعنة الفائز من مواجهتي مالى مع بوركينا فاسو والسنغال مع كوت ديفوار يوم 7 فبراير في الدور نصف النهائي.

وتُقام المباراة النهائية يوم 11 فبراير المقبل، حال وصول المنتخب الوطني إلى النهائي وسيواجه الفائز من مواجهات نيجيريا مع الكاميرون وأنجولا مع ناميبيا والرأس الأخضر مع موريتانيا والمغرب مع جنوب أفريقيا.

يذكر أن منتخب الفراعنة قد تأهل إلى دور الـ 16 بعد تحقيقه 3 نقاط جمعها من 3 تعادلات بنتيجة 2-2 مع موزمبيق ثم غانا وأخيرًا الرأس الأخضر، فيما تصدر منتخب الرأس الأخضر هذه المجموعة بـ 7 نقاط بعد الفوز على غانا وموزمبيق والتعادل مع مصر.

غيابات مصر في لقاء الكونغو الديمقراطية

ويغيب عن مواجهة مصر ضد الكونغو الديمقراطية محمد صلاح قائد الفريق بسبب إصابته في لقاء غانا، أيضًا يغيب حارس منتخبنا الأساسي محمد الشناوي بعد إصابته في اللحظات الأخيرة في مباراة الرأس الأخضر ومن المتوقع أن يحل مكانه محمد أبو جبل حارس نادي البنك الأهلي الحالي والزمالك السابق.

وكان منتخب الفراعنة بدأ مباراته الماضية أمام الرأس الأخضر بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع أحمد فتوح ومحمد عبدالمنعم وأحمد حجازي ومحمد هاني، وفي خط الوسط إمام عاشور ومروان عطية وحمدي فتحي، وخط الهجوم أحمد السيد زيزو وعمر مرموش ومصطفى محمد.

تم نسخ الرابط