رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محسن جابر : اشتريت تراث أم كلثوم من جميع الورثة بنسبة 100%

محسن جابر ـ أم كلثوم
محسن جابر ـ أم كلثوم

علق المنتج محسن جابر رئيس مجلس إدارة شركة مزيكا، على اللغط المثار بسبب حقوق ملكية أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على قناة mbc مصر.

محسن جابر يؤكد ملكيته لتراث أم كلثوم

وقال محسن جابر : قولًا واحدًا كل تراث وأغاني أم كلثوم تملكها شركة ستار وهي إحدى شركاتي، ولم أمتلك 30 % فقط من حقوق ملكية أغاني أم كلثوم كما ادعى الكاتب مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، بل اشتريت حصص جميع ورثة أم كلثوم.

وواصل : أم كلثوم أعطت شركة محمد فوزي حقوق توزيع أغانيها، وبعد تأميم شركته انتقل عقد التوزيع إلى شركة صوت القاهرة، وبعد وفاة أم كلثوم وانتهاء التعاقد مع صوت القاهرة، جلست مع الدكتور محمد الحفناوي وأحد ورثة كوكب الشرق الكبار، سألني كم يساوي هذا التراث ؟، فعرفت وقتها أنه يسألني حتى يقوم بالبيع، ولأني أحب الموسيقى قررت أن اشتري هذه الحقوق واتفقت معه على مقابلة كل ورثة أم كلثوم، واشتريت منهم جميع الحقوق بنسبة 100 %.

واختتم محسن جابر حديثه : كل من يرغب في ترخيص لأغاني أم كلثوم يجب أن يتواصل معي، والخلاف بين شركتي ستار وشركة صوت القاهرة بدأ عندما لم تتوقف صوت القاهرة عن توزيع الأغاني، مما اضطرني لرفع القضايا ضدهم.

بداية أزمة محسن جابر ومدحت العدل

وسبق وتحدث السيناريست مدحت العدل عن نفس الموضوع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية أيضًا، وقال : اكتشفنا عددا من الشركات الخاصة التي لا نعرف مصدرها، تقيم العديد من الحفلات وتبث أغاني لأم كلثوم، و أصدرنا بيانًا كجمعية المؤلفين والملحنين، نطالب من خلاله بإعطاء الحق للورثة.

وواصل : قررنا بعدها أن نقيم مؤتمرًا صحفيًا للحديث حول هذا الموضوع وبالفعل حدث ذلك، وأكدنا بالوثائق ملكية أغاني أم كلثوم لشركة صوت القاهرة، والتي تمتلك 70% من حقوق ملكية غناء أم كلثوم، أما المنتج محسن جابر فهو يملك 30% من حقوق أغاني كوكب الشرق، كما أنه يملك حقوق توزيع 70% لأغاني أم كلثوم وليس حق الملكية.

وكان الملحن والمطرب عمرو مصطفى قد انفعل خلال المؤتمر الصحفي، وصرح وقتها : أنا عايز أكمل معاكم القضية دي، وأروح للنائب العام، وأنا خايف لما أموت وأنا ماضي إن محدش يشتغل على شغلي، ولكن أعمل إيه هاتعملوا إيه، ومافيش إثبات أكتر من ورق ماضية عليه أم كلثوم.

تم نسخ الرابط