رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد العوضي يتصدر الشباك بفيلم الإسكندراني ويحصد 3 ملايين جنيه في يومين

أحمد العوضي
أحمد العوضي

بدأ عرض فيلم الإسكندراني بطولة أحمد العوضي وإخراج خالد يوسف، يوم الخميس الماضي بدور العرض السينمائي، لينافس في شباك التذاكر، ضمن موسم أفلام يناير الجاري.

الإسكندراني يتصدر شباك التذاكر

وتصدر الإسكندراني ترتيب الشباك بالأمس، بعدما حقق إيرادات مليون و700 ألف جنيه، ليحصد بذلك 3 ملايين جنيه في إجمالي إيراداته خلال يومين بدور العرض، وجاء خلفه فيلمي أبو نسب من بطولة محمد إمام والذي حصد بالأمس مليون و675 ألف جنيه، فيما حل فيلم الحريفة لـ نور النبوي في المركز الثالث بإيرادات 624 ألف جنيه.

قصة فيلم الإسكندراني

الإسكندراني يدور في إطار أكشن شعبي تشويقي، يظهر خلاله أحمد العوضي بشخصية بكر الإسكندراني وهو يعمل في تجارة السمك ويهوى المصارعة والملاكمة، وتتعرض حياته لأزمات عديدة بسبب مشكلاته مع والده بيومي فؤاد، كما تجمعه قصة حب بـ زينة التي تقدم دور قمر، وتقع الأحداث في مدينة الإسكندرية.

والفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشهد عودة خالد يوسف من جديد إلى السينما، بعد غياب 6 سنوات، منذ أن قدم فيلم كارما في 2018 من تأليفه وإخراجه، وقدم بطولة العمل وقتها عمرو سعد، زينة، غادة عبدالرازق، الراحلة دلال عبدالعزيز، وفاء عامر، خالد الصاوي، وماجد المصري.

تصريحات العوضي وخالد يوسف عن فيلم الإسكندراني

والتقت كاميرا خبر أبيض بأبطال وصناع الإسكندراني خلال العرض الخاص له، حيث قال أحمد العوضي : أتشرف بتجربة فيلم الإسكندراني، ومن حسن حظى أنني أقدم أولى بطولاتي في السينما مع المخرج الكبير خالد يوسف والكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، وبصحبة النجوم الكبار الذين تعاونت معهم في الفيلم، وأتمنى أن أكون جدير بثقة الجمهور وأن يكلل الله هذا المجهود بالنجاح.

أما المخرج خالد يوسف، علق : أحمد العوضي أكثر شخص قابلته في حياتي لديه دأب في عمله، والتدريبات التي قام بها في فنون القتال بفيلم الإسكندراني تساوي مجهود تصوير 10 أفلام، ودائمًا يكون في كامل لياقته وجاهزيته مهما كانت عدد ساعات التصوير، ويعد من أكثر النجوم الذين استمتعت بالعمل معهم، وكنت أتابع أدوار العوضي قبل الإسكندراني وأشيد بها ولكني كنت أرى أنه لديه طاقة تمثيلية لم تخرج بعد.

مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2024

ومن ناحية أخرى، يواصل أحمد العوضي في الفترة الحالية تصوير مسلسله الجديد حق عرب، المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل 2024، ويدور في إطار اجتماعي شعبي، يشارك في بطولته رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، سلوى عثمان، أحمد عبدالله محمود، محمد أحمد ماهر، ودنيا المصري، والعمل من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق. 

تم نسخ الرابط