رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى شارلي شابلن .. وُلد لأب مجهول وكرهه أبنائه

شارلي شابلن
شارلي شابلن

تحل اليوم 25 ديسمبر، ذكرى رحيل أيقونة الكوميديا الصامتة شارلي شابلن، الذي رحل في مثل هذا اليوم من عام 1977، واستطاع على مدار سنوات طويلة أن يكون أسطورة الكوميديا دون أن ينطق بكلمة واحدة.

الجانب المظلم من حياته

وكان لحياة الكوميديان العالمي شارلي شابلن جانب مظلم لا يعرفه إلا القريبين منه، فهو لم يكن على حقيقته ذلك الضاحك خفيف الظل بل كرهه كل من اقترب منه حتى أبنائه، كذلك أصاب كل من تعامل معه بالاختناق.

ولد شابلن عام 1889 لأم تدعى هانا من أصل روماني وتعمل مغنية وكانت متزوجة من فنان ناجح يدعى تشارلز شابلن، وشارلي لم يكن ابنه ولكن أعطاه اسمه، ولكونه يعلم أنه ليس ابنه هجره وهجر زوجته واختفى تماماً، وبعد حياة صعبة عاشها شارلي منذ الرابعة من عمره كان يعمل في عدة ورش، ودخل المجال الفني في الولايات المتحدة وهو في الرابعة والعشرين من عمره.

صفاته السيئة

كان طبع شارلي سيئاً ويصف زوجاته بأبشع الصفات ويطلق عليهن أسماء حيوانات، حتى أبنائه كرهوه، فقال عنه نجله مايكل : لقد كنت خائفًا نوعًا ما من والدي، لقد كان قويًا للغاية، ولا يمكنك المجادلة معه، لأنه لا يمكن أن يكون مخطئاً، كل من يقترب منه سينتهي به الأمر بالاختناق.

فيما قالت عنه ابنته جيرالدين : والدي لم يكن شارلي شابلن .. كنت أعرف أنهما نفس الشخص لكنهما لا يتشابهان في أي شيء، إلا عندما يكون لديه جمهور، سيصبح تشارلي شابلن ذلك الرجل الآخر.

تم نسخ الرابط