رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. شخصيات تاريخية قدمها كمال أبو رية قبل عمر مكرم في المنبر

شخصيات تاريخية قدمها
شخصيات تاريخية قدمها كمال أبو رية

يشارك كمال أبو رية في فيلم المنبر بطولة أحمد حاتم، ويجسد خلاله شخصية الزعيم الشعبي عمر مكرم، ومن المقرر عرض الفيلم قريبًا.

شخصيات تاريخية بمشوار كمال أبو رية

وشخصية عمر مكرم، ليست الشخصية التاريخية الأولى في مشوار كمال أبو رية، حيث سبق وقدم عدد من الشخصيات التاريخية، أبرزها شخصية الشاعر أحمد رامي، في مسلسل أم كلثوم، والذي عرض عام 1999، وشارك في بطولته صابرين، أحمد راتب، حسن حسني، سميرة عبدالعزيز، عبدالعزيز مخيون، رشوان توفيق، أيمن عزب، ومن تأليف محفوظ عبدالرحمن، ومن إخراج إنعام محمد علي.

أيضًا قدم شخصية المفكر قاسم أمين، في مسلسل عُرض عام 2002، وحمل اسم قاسم أمين، وشاركه بطولته أحمد خليل، ماجدة الخطيب، منال سلامة، جمال عبدالناصر، توفيق عبدالحميد، ميرنا وليد، شريف خير الله، أحمد سعيد عبدالغني، نادية رشاد، نورهان، وآخرين، من تأليف محمد السيد عيد، ومن إخراج إنعام محمد علي.

كذلك جسد شخصية علي مبارك في مسلسل علي مبارك، والذي تم عرضه عام 2008، وشاركه بطولته باسم سمرة، أحمد وفيق، ناصر سيف، أحمد حلاوة، شادي سرور، نادية رشاد، ميرنا وليد، أيمن عزب، من تأليف محمد السيد عيد، ومن إخراج وفيق وجدي.

كما قدم شخصية القائد ستاجلو، أحد قادة الدولة الصفوية في مسلسل السلطان والشاه، الذي عرض في رمضان 2017، بطولة سامر المصري، محمد رياض، صفاء سلطان، مادلين طبر، ياسر فرج، هشام المليجي، مارغو حداد، ومن تأليف هيثم السيد، ومن إخراج محمد عزيزية.

وبجانب هذه الأعمال، قدم أبو رية عدد من الشخصيات الأخرى مثل الخليفة محمد المهدي في مسلسل عصر الإئمة، عام 1998، والملك بلدوين الثالث في الجزء الأول من مسلسل نسر الشرق الذي عرض عام 1999، وشخصية شعيب بن الليث بن سعد، أحد رواه السيرة النبوية، في مسلسل الليث بن سعد عام 1999، وشخصية الحلاج في مسلسل سيف اليقين عام 2002، وأحمد حسنين باشا، رئيس الديوان الملكي بعهد الملك فاروق، في مسلسل ملكة في المنفى عام 2010.

هذا بالإضافة لشخصية الإمام محمد عبده في مسلسل إذاعي عام 2012، وتوفيق الحكيم في مسلسل إذاعي بعنوان حكيم مصر عام 2011، وسليمان بن الأسود، أحد قضاة الدولة العباسية، بالجزء الأول من مسلسل قضاة عظماء عام 2016 بينما في الجزء الثاني من قضاة عظماء، قدم شخصية السلطان عبدالرحمن بن حبيب، أمير إفريقيا عام 2017.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
تم نسخ الرابط