رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مهرجان الجونة السينمائي يوجه التحية لروح الراحلين من نجوم الفن

في ختام الدورة السادسة

الراحلين في 2023
الراحلين في 2023

وجهت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في الدورة السادسة له، في حفل ختامه التحية لنجوم الفن الراحلين عن عالمنا هذا العام، تكريمًا لهم وتقديرًا لمشوارهم الفني.

تحية لنجوم الفن الراحلين

 وذكرت نادرين فرج مقدمة حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في حديثها أسماء نجوم الفن الراحلين موجهًا التحية لهم، وهم مصطفي درويش وأشرف عبدالغفور والمنتجة ناهد فريد شوقي وأشرف مصليحي وطارق عبدالعزيز والمخرج أحمد البدري والمخرج والممثل أحمد سامي العدل.

وشهدت الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي منح جائزة للإنجاز الإبداعي للمخرج مروان حامد، تقديرًا لمسيرته الفنية الناجحة في السنوات الماضية، والتي حقق بها العديد من النجاحات بأكثر من فيلم منها عمارة يعقوبيان والفيل الأزرق وتراب الماس وكيرة والجن.

وتسلم مروان حامد الجائزة ضمن فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وأرجع الفضل في حصده الجائزة إلى العديد من الشخصيات المؤثرة في حياته، وقال : يسرا من أكثر الشخصيات الداعمة لي في حياتي وكنت أتمنى أن يكون والدي موجود معي اليوم، وأهدي هذه الجائزة لوالدتي وتحية كبيرة للمخرجين الذين علموني الكثير شريف عرفه وسمير سيف وخيري بشارة، وأنا مدين بالفضل في عملي كمخرج إلى الزعيم عادل إمام خاصة في فيلم عمارة يعقوبيان ببداية مسيرتي وأيضًا الراحل نور الشريف.

أفلام الدورة السادسة

وشهد المهرجان هذا العام عرض 90  فيلمًا من 49 دولة عرضها في مختلف أقسامه، سواء الروائية الطويلة أو الوثائقية أو القصيرة أو الاختيار الرسمي خارج المسابقة أو الأقسام الخاصة.

ودعمت الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي فلسطين وشعبها بعد الأحداث التي شهدتها خلال الفترة الماضية، وأُقيم المهرجان بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني من خلال قسم نافذة على فلسطين، الذي عرض مجموعة من الأفلام التي تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وتضمن المهرجان عرض 9 أفلام في عرضها العالمي الأول، في حين تم عرض 4 أفلام في عرضها الدولي الأول.

ظهور بطل Fast & Furious

ويعد ظهور النجم العالمي تيريس جيبسون بطل سلسلة أفلام Fast & Furious الشهيرة، من أبرز فعاليات الدورة السادسة، وظهر تيريس على السجادة الرملية، مرتديًا جلباب باللون الأحمر مع جاكيت باللون الأسود، وبصحبته نجيب وسميح ساويرس ومحمد كريم وعمرو منسي المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي وغيرهم من الحضور.

تم نسخ الرابط