رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تاريخ مواجهات الأهلي والأندية البرازيلية قبل لقاء الليلة مع فلومينينسي في نصف نهائي مونديال الأندية

من أحد لقاءات الأهلى
من أحد لقاءات الأهلى والأندية البرازيلية

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية الليلة إلى مواجهة النادي الأهلي المصري ونادي فلومينينسي البرازيلي في موقعة نصف نهائي مونديال الأندية 2023 المقام بالمملكة العربية السعودية، وذلك فى تمام الثامنة مساء.

 

وسبق وتواجه الأهلي مع عدد من الأندية البرازيلية في 5 مباريات، كلها خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية، وتمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز في مباراة وحيدة، فيما تلقى الهزيمة في الـ 4 مباريات الأخرى.

 

وبداية مواجهات الأهلى مع البرازيليين كانت في 2006 بلقاء نادي إنترناسيونال في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-1 لصالح إنترناسيونال، ثم واجه الأهلي نادي كورينثيانز البرازيلي في نسخة المونديال عام 2012 بالدور نصف النهائي أيضًا وانتهى اللقاء بفوز الأخير بهدف نظيف.

 

قبل أن يصطدم الأهلي بنادي بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع في نسخة كأس العالم 2020، وفاز وقتها بطل أفريقيا بالمباراة بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتي الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

 

وتجدد لقاء الأهلي مع بالميراس في نسخة 2021 من المونديال، وتفوق وقتها الأخير بهدفين دون رد، أما آخر مواجهة للقلعة الحمراء مع البرازيليين فكانت في فبراير الماضي مع نادي فلامنجو الذي فاز على الأهلي بنتيجة 4-2.

 

يذكر أن مواجهة الأهلى الليلة مع فلومينينسي تُقام في الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الشهير بـ الجوهرة المشعة، ويُذاع اللقاء على شبكة قنوات SSC السعودية.

 

 

تم نسخ الرابط