رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منها آل شنب لـ ليلى علوي و60 جنيه لـ عمرو سلامة .. 6 أفلام مصرية تُعرض في الدورة السادسة من الجونة السينمائي 2023

ليلى علوي ـ عمرو
ليلى علوي ـ عمرو سلامة

تُفتتح الليلة فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، والذي يشهد عرض أكثر من فيلم مصري، ويُقام في الفترة من 14 حتى 21 ديسمبر الجاري.

 

ويُعرض اليوم فيلم 60 جنيه للمخرج عمرو سلامة خلال الافتتاح، والعمل مدته 18 دقيقة، ويشارك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، وتدور أحداثه حول شخصية زياد وهو مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، ويمر بأحداث صعبة مع عائلته.

 

أيضًا من المقرر عرض فيلم آل شنب من بطولة ليلى علوي ضمن فعاليات الجونة، ويشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

 

آل شنب، يدور في إطار اجتماعي كوميدي حول حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة شنب، مما يضطر أفراد العائلة للسفر إلى الإسكندرية للمشاركة في إجراءات الجنازة والعزاء، ويجتمع كل أفراد العائلة ويمرون سويًا بالعديد من المواقف والمفارقات الكوميدية مع تتابع الأحداث.

 

والفيلم يشارك بجانب ليلى علوي في بطولته لبلبة، سوسن بدر، هيدي كرم، أسماء جلال، محمود البزاوي، علي الطيب، حسن مالك، وابتهال الصريطي، والعمل من تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

 

وتشهد الدورة السادسة من الجونة السينمائي عرض 3 أفلام مصرية أخرى ضمن مسابقة الأفلام القصيرة وهي حتى نلتقي للمخرج جهاد علم الدين، ربيع يوم عادي من إخراج منة إكرام، وفيلم الأجسام أقرب مما تبدو عليه للمخرج أحمد صبحي.

 

كما يُعرض الفيلم السوداني المصري وداعًا جوليا من إخراج محمد كردفاني، ضمن فئة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان، وتدور أحداثه حول منى وهي مغنية معتزلة تعيش في شمال السودان، وتمر بأزمات بسبب زواجها كما تعاني من الشعور بالذنب بعد تسترها على جريمة قتل.

 

 

تم نسخ الرابط