رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بدون احتفالات .. كل ما تريد معرفته عن الدورة الجديدة من مهرجان الجونة قبل انطلاقها بساعات

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة، والتي من المقرر إقامتها في الفترة من اليوم 14 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر الجاري.

 

بدون احتفالات وبرنامج مُهدي لـ غزة

 

وتنطلق هذه الدورة بدون مظاهر احتفالية، تضامنًا مع الأحداث الجارية في غـ زة، كما قرر القائمون عليه إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسـ طينية، ليتضمن عرض مجموعـة أفلام عـن فلسـ طين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسـ طيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غير الإنسانية في غـ زة.

 

عرض خاص لـ إليانا

 

وأعلن المهرجان عن دعوة المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا، لتقديم عرض خاص في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي اليوم تحت عنوان سينما من أجل الإنسانية.

 

عشاء لجمع التبرعات

 

كما تقرر تنظيم عشاء لجمع الـتبرعات للمساعدات الإنسانية في غـ زة، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فـترة المهرجان.

 

تكريم مروان حامد

 

ومن المقرر أن يتم تكريم المخرج مروان حامد، بجائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرا عن مشواره الفني، بالإضافة للاحتفاء بالمغنية والممثلة البريطانية الراحلة جاين بيركين.

 

فيلم الافتتاح 

 

واختار القائمون على المهرجان أن يكون فيلم 60 جنيه لـ عمرو سلامة هو فيلم حفل الافتتاح، والذي يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات المهرجان، وتدور أحداثه حول شخصية زياد وهو مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، ويمر بأحداث صعبة مع عائلته، وتبلغ مدة الفيلم 18 دقيقة.

 

 

تم نسخ الرابط