رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى فطين عبدالوهاب .. عمل فى إدارة الجوازات قبل الإخراج وقاطع سعاد حسني في عائلة زيزي

سعاد حسني - فطين
سعاد حسني - فطين عبدالوهاب

تحل اليوم 22 نوفمبر، ذكرى ميلاد المخرج الكبير الراحل فطين عبدالوهاب، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1913، وتميز الراحل بالأعمال الكوميدية ذات الرؤية المختلفة، فهو رفيق درب إسماعيل ياسين وغيره من نجوم الكوميديا.

 

لم تكن موهبة فطين عبدالوهاب مقتصرة فقط على الإخراج بل كان رساماً بارعاً، وكانت أولى لوحاته التي حازت على إعجاب كل من رآها لوحة رسمها لشقيقه سراج منير، علاوةً على أن الصحف كانت تنشر له لوحاته من حين لآخر.

 

عمل فطين في بداية حياته في إدارة الجوازات، ثم عمل ضابطًا احتياطيًا بالقوات المسلحة، ومنها اتجه إلى الفن والإخراج فكانت بدايته في الإخراج  كملاحظ سيناريو، ثم ما لبث أن صار مخرجًا مساعدًا.

 

ورغم أن علاقته بالسندريلا سعاد حسني كانت قوية ويعتبرها بمثابة ابنته، إلا أن كواليس فيلم عائلة زيزي شهدت خلافاً بينهما حيث تركت سعاد التصوير وخرجت لنزهة مع إحدى صديقاتها دون أن تخبره فأكمل التصوير بدونها وفي اليوم التالي حضرت ولكنه كان غاضباً منها ولم ينطق معها ببنت شفة، فكان يعطيها أوامر التصوير عن طريق مساعد يذهب إليها ويقول : الأستاذ عايزك تعملي كذا، فشعرت سعاد بغضبة وما كان منها إلا أن جلست بحجرتها تبكي بشدة فذهب إليها وصالحها واحتضنها وقال لها : خلاص مش زعلان إنتي بنتي.

 

 

تم نسخ الرابط