رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ابنة عبدالمنعم إبراهيم : ترك عمله في وزارة المالية من أجل التمثيل وكان يُلقب بتشارلي شابلن العرب

عبدالمنعم إبراهيم
عبدالمنعم إبراهيم وابنته

حلت أول أمس ذكرى رحيل عبدالمنعم إبراهيم، الذي رحل عن عالمنا في 17 نوفمبر من عام 1987، وكشفت ابنته سهير عن كواليس في حياته قبل التمثيل وأسرار حول أعماله الفنية، وذلك خلال لقائها ببرنامج ملعب الفن، المذاع على راديو on sport fm، ويقدمه مصطفى عمار.

 

وقالت سهير : جدي كان يصطحب والدي إلى المسارح منذ صغره، ومن هنا بدأ حبه وشغفه للفن منذ فترة الطفولة، وعندما صار شابًا وتخرج عمل في وزارة المالية، لكنه ظل يحلم بالتمثيل لذلك ترك وظيفته والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وانضم إلى فرقة المسرح الحديث مع زكي طليمات. 

 

وواصلت : أيضًا عمل والدي في فرقة إسماعيل ياسين لفترة قصيرة، وافتخر بأنه كان يُلقب بـ شارلي شابلن العرب نظرًا لأدائه التمثيلي ومسيرته الفنية المهمة.

 

أما عن فيلمه الشهير سكر هانم، تابعت : إسماعيل ياسين كان سيؤدي دور والدي في الفيلم في البداية، كما أن والدي كان يرفض تقديم هذا الدور لأن الشخصية كانت سيدة.

 

وكشفت سهير عن رأي والدها الراحل حول أعماله، قائلة : لم يكن يشاهد أعماله نهائيًا، ولكن بعد كبر سنه بدأ في مشاهدتها على التلفزيون معنا وكان بيحب أفلام سر طاقية الإخفاء وسكر هانم ويقعد يضحك على المواقف الكوميدية فيها.

 

واختتمت سهير عبدالمنعم إبراهيم حديثها : عمري ماحسيت إن بابا متوفي، ولما بيوحشني أوي بجيب أفلامه وبتفرج عليها، وفي اللحظة دي بحس إنه بيطبطب علي وأكون في حاجة إلى حضنه.

 

 

تم نسخ الرابط