رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

باسم يوسف : رفضت الحوار مرتين مع بيرس مورجان وتحدثت مع أعضاء بالكنيست الإسـ رائيلي قبل اللقاء معه

باسم يوسف وبيرس مورجان
باسم يوسف وبيرس مورجان

تصدر باسم يوسف تريندات السوشيال بالفترة الماضية بسبب حواره مع الإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان في لقائين على قناة Talk TV الإنجليزية.

 

وكشف باسم كواليس حواره مع مورجان خلال جلسة حوارية مع الإعلامي أنس بوخش، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بالإمارات.

 

وقال باسم : رفضت مرتين في البداية إجراء الحوار مع بيرس مورجان، حيث تواصل معي فريق إعداد البرنامج، ولكن رفضت بسبب الصورة البشعة التي صدرها الإعلام نحو الأحداث، لذلك كان الخروج للحديث عن جانب مغاير لما يتحدث عنه الإعلام نوع من الانتحار.

 

وواصل : وعندما بدأت في متابعة الأمور أكثر شعرت بالاستفزاز، وأن الصورة المعروضة عنّا خطأ، لذلك حين تواصل معي فريق البرنامج للمرة الثالثة قررت الموافقة وأجريت أول لقاء مع بيرس مورجان.

 

وأكمل : وقبل الحوار رأيت أن الطريقة الأنسب للحديث به، هي ألا أتعامل مع مورجان بجدية وأن أزايد على ما يقوله، فإذا قال أنتم قتلتم 10 سأقول قتلنا 20 وهكذا، ووجدت أن الأمر نجح.

 

وتابع : بعد وصول الحلقة الأولى لرقم قياسي من المشاهدات، عرضت على بريس مورجان إجراء جولة ثانية، ولكن قررت أن تكون مختلفة عن الأولى.

 

واختتم : كنت أحتاج إلى أن أشرح الأمور أكثر، لذلك التحضير للمقابلة الثانية كان مختلفاً وعلى مدار أسبوعين تحدثت مع أكاديميين وباحثين في التاريخ، ومواطنين من الضفة الغربية، وأعضاء بالكنيست الإسـ رائيلي حتى أحضر ما سأقوله.

 

يذكر أن باسم يوسف تعرض للانتقادات بعد لقائه الثاني مع بيرس مورجان، حيث استنكر البعض مجاراته لبيرس في الحديث حول وصف حركة حماس والمقاومة بأنهم إرهابـ يين، وجاءت بعض التعليقات على الصور التي نشرها باسم من اللقاء عبر انستجرام : مينفعش تقول عن المقاومة إرهـ اببين، المقاومة ما هي إلا رد فعل طبيعي ومشروع وأساسي للدفاع واستعادة الأرض، إنك وافقت على وصف الإرهـ اب للمقاومة الفلسـ طينية مثل يلي يحط السم في العسل فعلًا.

 

 

تم نسخ الرابط