رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ولدنا الحبيب العزيز نور الشريف، لا أحب أن أقول عنه إنه ولد عاق، لأنه ينتمي إلى حي مبارك هو حي السيدة زينب، أدهشني حينما شاهدته في مسرحية هاملت، وكنت أبحث عن ممثل جديد يقوم بدور كمال في فيلم قصر الشوق، أخذته فورًا إلى الأستاذ محمد رجائي وطلبت أن يوقع معه عقدا فورًا.

 

هذه كواليس اكتشاف نور الشريف والتي سردها حسن الإمام في مجموعة من المقالات عن النجوم الذين تعاونوا معه في مسيرته، لكنه شعر تجاههم بغصة بسبب عدم التواصل معه خلال فترة مرضه.

 

تحدث الإمام كذلك عن تفاصيل اختيار اسم نور الشريف، وذلك خلال توقيع عقد الفيلم فكتب : الاسم الحقيقي لنور كان محمد جابر، ولم يكن مناسبًا من الناحية الفنية فطلب مني اختيار اسم فني جديد له، وكانت الصدفة عندما وقعت عيني على سيناريو على مكتب محمد رجائي بعنوان نور الله، ومن هنا جاء الاختيار اسم نور وأضاف إليه الشريف.

 

حسن الإمام وجه لوم وعتاب لـ نور الشريف على عدم تذكره وتحديدًا بعد مساهمته في اكتشافه وتقديمه للسينما فيقول : تألق نور معي في فيلم السكرية، لكني أتساءل الآن هل يتذكرني جيدًا؟، إذا قال هو نعم، سوف أقول له لا، وإذا أخذني بالأحضان سوف أشعر ببرودتها ولا أعرف لماذا؟، فهل أصيب بضربة شمس جعلت رأسه تنسى ما مضى، فماذا أقول عن حب ووفاء وإخلاص أمينة رزق لأستاذها يوسف وهبي، شيء عجيب هل كان فنانين زمان من طينة غير طينة فنانين هذه الأيام؟  

 

 

تم نسخ الرابط