رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجل حسن عابدين : انضم إلى الفدائيين في حرب فلسـ طين وعمره 17 سنة واتحكم عليه بالإعدام

حسن عابدين ونجله
حسن عابدين ونجله

حلت بالأمس الأحد ذكرى وفاة حسن عابدين، الذي رحل عن عالمنا في 5 نوفمبر من عام 1989، وكشف نجله خالد عن الدور الوطني لوالده وأسرار من حياته الشخصية، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج السفيرة عزيزة على قناة dmc. 

 

وقال خالد : شخصية والدي على الشاشة لم تكن مختلفة كثيرًا عن شخصيته معنا في المنزل، حيث كان حازمًا جدًا وفي نفس الوقت طيب جدًا، وكان يتأثر بتقديم الأعمال الفنية لذلك كنا نتجنب عصبيته وقتها.

 

أما عن دوره والده الوطني، أكمل : كان ينشغل بأمور العرب منذ صغره، وفي عمر 17 سنة انضم إلى جماعات الفدائييـ ن في الإسماعيلية، والتي انضمت إلى الجيش المصري وسافرت إلى فلسـ طين وقت حرب 48.

 

وتابع : حسن عابدين اتقبض عليه واتحكم عليه بالإعدام مع 4 آخرين من زملائه، بسبب اشتراكهم في علميات فـ دائية كبيرة، حيث قاموا بقتل إثنين من أفراد العصابات الصهـ يونية، ولكن في النهاية اقتحم أحد الفدائيين المحكمة وهدد بقصفها بحزام ناسف وقنابل يدوية في حال عدم الإفراج عنهم، وبالفعل تم الإفراج عنهم وعاد والدي من غ*زة إلى مصر.

 

وعن دخوله مجال التمثيل، واصل خالد : والدي كان يرفض دخولي التمثيل، حيث سنحت لي أكثر من فرصة منها في فيلم مع الراحل عمر الشريف عندما تقابلت معه في إحدى المرات بفندق مشهور بسبب صديق مشترك بيننا، ولكن والدي كان حادًا جدًا معي ورفض دخولي التمثيل ووصل الأمر إلى تهديده بطردي خارج المنزل.

 

واختتم : أيضًا عرض علي المنتج محمد مختار المشاركة في فيلم الجاسوسة حكمت فهمي في دور صغير، وكان والدي قد توفى قبلها ولكن تذكرت رفضه دخولي المجال، ولم أقدم الفيلم ولم أعتذر عنه ولكني سافرت إلى الخارج في هذه الفترة. 

 

 

تم نسخ الرابط