رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

12 عاما على عرض إكس لارج .. علاء ولي الدين كان المرشح الأول قبل حلمي وتعطل تصويره بسبب ثورة يناير

أحمد حلمي ـ علاء
أحمد حلمي ـ علاء ولي الدين

تمر اليوم 2 نوفمبر، الذكرى الـ 12 على العرض الأول لفيلم إكس لارج، بطولة أحمد حلمي، الذى يعد أحد أبرز أعماله السينمائية، وشهد العمل التعاون الأول له مع دنيا سمير غانم، وحقق الفيلم وقت عرضه إيرادات تخطت كل التوقعات، حيث تجاوزت إيراداته في دور العرض المصرية حاجز الـ 30 مليون جنيه.

 

ومالا يعرفه البعض أن فيلم إكس لارج لم يكتب في الأساس لـ حلمي، بل كانت القصة متبلورة لدى المؤلف أيمن بهجت قمر، للبطل الأصلي الراحل علاء ولي الدين بعنوان تيمور إكس لارج، وذلك عام 2001، وكان حينها يعمل قمر مع حلمي في فيلم آسف على الإزعاج، وعلم برغبته في تقديم عمل عن السمنة.

 

وبعد رحيل علاء ولي الدين عرض قمر الفكرة على حلمي الذي رحب بها بشدة، كما أن الفيلم يعبر عن تجربة شخصية لـ أيمن بهجت قمر نظراً لبدانة والده الراحل بهجت قمر وعائلته بأكملها، أيضاً كان لديه صديق يعاني من بدانه مفرطة واسمه مجدي واستلهم حال واسم الشخصية منه.

 

ورغم حرص طاقم العمل على إنجاز الفيلم ليلحق بموسم الصيف إلا أن التصوير تعطل لـ أكثر من مرة بسبب الأوضاع الأمنية والسياسية التي مرت بها مصر عقب ثورة 25 يناير.

 

فيلم إكس لارج، من بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، إبراهيم نصر، وإيمي سمير غانم، وقصة أيمن بهجت قمر ومن إخراج شريف عرفة.

 

 

تم نسخ الرابط