رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حسين فهمي : دخلت التمثيل بالصدفة وحلمي كان احتراف الإخراج ونمر بظروف صعبة بسبب إسـ رائيل

حسين فهمي
حسين فهمي

عبر حسين فهمي عن حزنه الشديد على أهالي غـ زة، خاصة أنهم يعانون في الفترة الحالية من قصـ ف عنـ يف من قوات جيش الاحتـ لال الإسـ رائيلي.

 

وقال فهمي خلال جلسة نقاشية تحت عنوان مشوار فنان، على هامش فعاليات مهرجان الشارقة : تمر مصر في الفترة الحالية بظروف صعبة، بسبب وجودنا علي الحدود مع الكيان الصهـ يوني، ولكن مصر سبق وتعاملت مع إسـ رائيل، وسوف تستطيع السيطرة على الأمر في هذه المرة أيضًا.

 

كما تحدث عن بداياته في الفن، قائلًا : حب السينما والفن تسرب إليّ منذ أفلام الأبيض والأسود القديمة، ومن بعدها بدأت أشاهد السينما الأمريكية، لأن الألوان دخلت عندهم قبلنا، واستهواني الخيال الخاص بالسينما، ثم فهمت أن المخرج هو الصانع له، فقررت أن أكون مخرجًا، وبدأت أشتري كتب لكي أقرأ وأفهم.

 

وتابع : عائلتي كانت أرستقراطية، وبالتالي لم يكن في الحسبان دخولي عالم الفن، واختاروا لي مجال القانون لدراسته، ولكني بمجرد معرفتي إن معهد السينما فتح أبوابه، أخذت أوراقي وبدأت الدارسة هناك، ثم سافرت ودرست في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وبدأت شغل في هوليوود لمدة ثلاث سنوات.

 

وأضاف: هاتفني بعدها المخرج يوسف شاهين، حيث كان حينها يواصل التحضيرات الخاصة بفيلم الاختيار، وكان يريدني أن أكون معه مساعد مخرج، ولكنهم حينها طلبوني كممثل في هوليود، ووافقت ونجحت جدًا من أول عرض، ومن هنا بدأت طريق التمثيل، وكانت الآمال دايمًا عندي إني أبقي مخرج، ولكن كل شوية كانت الفكرة بتبعد.

 

ومن ناحية أخرى، شارك حسين فهمي في الموسم الرمضاني الماضي 2023، بمسلسل سره الباتع، بطولة أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، أحمد عبدالعزيز، عمرو عبدالجليل، صلاح عبدالله، هدى الإتربي، ومحمد عادل، والعمل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم لـ يوسف إدريس، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف. 

 

 

تم نسخ الرابط