رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد كمال أبو رية .. وصف مسلسل قاسم أمين أنه الأصعب في مشواره وتقاضي 5 آلاف جنيه عن الحلقة الواحدة

كمال أبو رية
كمال أبو رية

يحتفل كمال أبو رية، اليوم، بعيد ميلاده الـ 61، واشتهر خلال مشواره الفني بتقديم العديد من الشخصيات التاريخية، لعل أبرزهم شخصية المفكر الراحل قاسم أمين.

 

وحقق المسلسل وقت عرضه نجاحًا كبيرًا، وطلبت عدة قنوات عربية حق عرضه بعد نجاحه في مصر، إلا أن بالرغم من ذلك، تعرض العمل للعديد من المشاكل، حيث بدأت الخلافات عندما انتهت المخرجة إنعام محمد علي من مونتاج المسلسل، ووصل عدد حلقاته لـ 41 حلقة، واعترض أبطاله على ذلك وطالبوا بأجرهم في الـ 11 حلقة الإضافية، لكن قطاع الإنتاج رفض هذا الأمر.

 

وتقاضى كمال أبورية حينها أجر بلغ 3 آلاف جنيه عن الحلقة الواحدة، لكن بعد عرض الحلقات في الأيام الأخيرة بمعدل حلقتين في اليوم، طالب برفعها إلى 8 آلاف جنيه، وبعد شد وجذب ومحاولات عديدة مع قطاع الإنتاج، وافقوا على إعطائه 5 آلاف جنيه عن الحلقة الواحدة.

 

أيضًا تحدث عن كواليس المسلسل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج رأي عام، المذاع على شاشة TEN، وقال إن مسلسل قاسم أمين يتذكره بالمعاناة، كما وصفه في حوار صحفي سابق بأنه الأصعب في مشواره الفني، خاصة أنه تم تصويره في أكثر من عام ونصف، تخللت هذه الفترة عدة توقفات.

 

وأشار أبو رية أيضًا أنه لم يستعن بماكيير في هذا العمل، حيث استعان بإحدى الشركات الأمريكية التي تصنع بواريك شعر حديثة، واشترى منها ثلاثة بواريك واختار مع المخرجة إنعام محمد علي واحدة منها تلائم الشخصية.

 

مسلسل قاسم أمين شارك في بطولته كمال أبورية، جمال عبدالناصر، توفيق عبدالحميد، ميرنا وليد، منال سلامة، شريف خير الله، أحمد سعيد عبدالغني، أحمد خليل، ماجدة الخطيب، تأليف محمد السيد عيد، وإخراج إنعام محمد علي.

 

 

تم نسخ الرابط