رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة إجابات يكتب : هيئة الترفيه والوجه الجديد للسعودية

محمد أحمد
محمد أحمد

دعونا نتحدث بصراحه ووضوح، أتابع منذ مدة طويلة ما يحدث في المملكة العربية السعودية، وتشرفت بأني عشت في السعودية لمدة عشر سنوات على الأقل، وذلك منذ حوالي خمسة عشر عامًا، هناك شيء مميز وواضح لم يتغير حتى الآن وهو طيبة وكرم وخفة دم الشعب السعودي، ولكن الآن أرى وأشاهد تغيير حقيقي وشامل للسعودية كبلد كبير في المنطقة.

 

منذ قدوم الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، ثم تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا العهد ورئيسًا للوزراء، أرى وجهًا جديدًا وساطعًا للسعودية، عند تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد، وضع خطه كبيرة أسماها رؤية 2030 لتطوير المملكة، ما حدث حتى الآن يفوق الخيال وسوف أتحدث في هذا المقال عن موضوع واحد فقط في رؤيه 2030 للسعودية.

 

أتحدث الآن عن الوجه الثقافي والفني والترفيهي الجديد في السعودية، وعند الحديث عن ذلك الوجه الجديد، فهذا معناه أننا نتحدث عن هيئة الترفيه في السعودية، أعتبر أن هيئة الترفيه تقوم بعمل مشابه لثلاث وزارات وهى الفن والثقافة والسعادة.

 

وعند الحديث عن هيئة الترفيه أولاُ وقبل كل شي يجب أن نتحدث عن المستشار تركي آل الشيخ، رجل شاب وشديد الثقافة، استطاع برئاسته لهيئة الترفيه وبجدارة تغيير الصورة الذهنية عن السعودية، وبفضل أفكاره العبقرية والمتطورة والجديدة أصبحت السعودية ليست فقط بلد للسياحة الدينية والبترول، ولكن السعودية ذهبت الى أبعد من ذلك بكثير، حيث نجحت السعودية عن طريق هيئة الترفيه والمستشار تركى آل شيخ وبدعم كامل من ولى العهد السعودي، أن تكون أيضًا مركز سياحي وثقافي وفني وترفيهي كبير جداً.

 

الملفت للنظر أن ما تقوم به هيئة الترفيه أظهر الوجه الحقيقي للشعب السعودي وللشباب السعودي وأيضًا للمرأة السعودية، وقد أصبح واضح جدًا أن الشعب السعودي تجاوب وبصورة كبيرة مع الوجه الثقافي والفني والترفيهي الجديد للسعودية، من يتعامل مع الشعب السعودي يعرف بأنهم بالفطرة شعب يحب الفن والثقافة والترفيه، وهذا ما ساعد هيئة الترفيه في ظهوره.

 

ما يحدث في السعودية الآن يعطي انطباع رائع عن هذا البلد، ويجعلها تتحول إلى بلد كبير  يجذب الاستثمار في جميع المجالات وليس فقط في البترول، دعونا نقول وبوضوح أن هيئة الترفيه بقيادة العاقل والرزين تركي آل الشيخ، وبدعم كامل ومستمر من الأمير محمد بن سلمان أصبحت هيئة الترفيه جزء أساسي من سلسلة الإصلاحات والتحولات التي تساعد في تحقيق رؤية 2030 التي أعلن عنها ولى العهد السعودي.

 

أخيراُ يجب أن نقول أن هيئة الترفيه أصبحت القوة الناعمة الأولى في السعودية.. إلى اللقاء في مقال آخر عن هيئة الترفيه والفن المصري والعربي والخليجي.

 

 

تم نسخ الرابط