رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

توتة توتة خلصت الحدوتة .. رحيل أبلة فضيلة أيقونة برامج الأطفال فى الإذاعة المصرية

أبلة فضيلة
أبلة فضيلة

رحلت اليوم واحدة من كبار الإذاعيات المصريات، الإعلامية فضيلة توفيق عبد العزيز والشهيرة بـ أبلة فضيلة، وذلك عن عمر يناهز الـ 93 عامًا، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة غدا الجمعة فى مسجد عثمان بمدينة بيكرينج فى كندا.

 

ولدت أبلة فضيلة في 4 أبريل 1929، وبدأت مشوارها الإذاعي حين عملت كمذيعة ربط بين الفقرات في الإذاعة، حتى جاء اليوم الذى قابلت فيه الإذاعي الشهير بابا شارو، وكشفت له عن أمنيتها بأن تكون مقدمة برامج أطفال، ولكنه أنهى حلمها بقوله إنه الوحيد الذي يتولى هذا الملف الإذاعي ولا أحد يجب أن يقدم برامج أطفال غيره.

 

بدأت فضيلة بعد ذلك في تقديم النشرة الإخبارية، وساعدها في التطوير من نفسها الإذاعى الكبير حسنى الحديدى، ثم انتقلت لتقديم برنامج حواري باسم س و ج، وهو أول برامجها الإذاعية، الذى استضافت فيه كبار الفنانين منهم أم كلثوم، وغيرها من نجوم هذا الجيل، وبسبب النجاح الكبير الذى حققه البرنامج، قررت العودة لحلمها القديم وقدمت برنامج غنوة وحدوتة والذى كان خاصاً بالأطفال.

 

علق صوت أبلة فضيلة بآذان الأطفال والكبار حيث جمع بين الحنان والرقة والشعور بأنها واحدة من أفراد أي أسرة حيث كانت تحرص على غرس القيم والأخلاق من خلال حكاياتها القيمة التي توجهها للأطفال، والتى كانت تنهيها بجملتها الشهيرة : توتة توتة خلصت الحدوتة.

 

 

 

تم نسخ الرابط