رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فايزة أحمد وشادية وسعاد حسني .. كواليس أشهر أغنيات عيد الأم

فايزة ـ سعاد ـ شادية
فايزة ـ سعاد ـ شادية

يحتفل الجميع اليوم بعيد الأم الذي يوافق 21 مارس، وهى المناسبة التى حرص عدد كبير من الفنانين على تأريخها من خلال تقديم أغانى عاشت لعقود طويلة بفضل كلماتها وألحانها المميزة.

 

ومن أشهر أغانى عيد الأم، نجد أغنية ست الحبايب لـ فايزة أحمد، وبدأت قصة الأغنية بزيارة الشاعر حسين السيد لوالدته يوم عيد الأم، وبعد أن صعد إلى شقتها تذكر أنه نسي أن يحضر لها هدية، فأمسك بورقة وقلم وبدأ يكتب كلمات أغنية ست الحبايب، وبمجرد دخوله المنزل ألقى عليها تلك الكلمات، ووعدها أنها سوف تسمعها في اليوم التالي بالإذاعة المصرية.

 

ووجد حسين السيد نفسه في ورطة بعدما وعد والدته، فما كان أمامه سوى أن يهاتف محمد عبدالوهاب، الذي لحنها في بضع دقائق، ثم اتصل بـ فايزة أحمد، لتحضر عنده وسمعت منه الأغنية وتدربت عليها، وفي صباح اليوم التالي، غناها محمد عبدالوهاب على العود فقط، ومع نهاية اليوم كانت قد غنتها فايزة أحمد في الإذاعة بالتوزيع الموسيقي، وبذلك أوفى حسين السيد وعده لوالدته في عيد الأم.

 

أما أغنية صباح الخير يا مولاتي للسندريلا سعاد حسني، فكان لها قصة مليئة بالحب والشغف، ففي إحدى الأيام هاتفت السندريلا، صديقها المقرب صلاح جاهين وأخبرته أن ممدوح الليثي طلب منها أن تقدم أغنية ينتجها التليفزيون المصري بمناسبة عيد الأم، وتريد أن يكتبها، وبالفعل تحمس للأمر وبدأ في كتابتها، ولم يستغرق الأمر منه سوى أيام قليلة، ولحنها كمال الطويل، وعبر فيها كل من جاهين والسندريلا عن حبهما ومدى تعلقهم بأمهاتهما.

 

وأغنية سيد الحبايب يا ضنايا أنت لـ شادية، تعد أيضًا واحدة من الأغنيات الشهيرة في عيد الأم، وقُدمت خلال أحداث فيلم المرأة المجهولة، حيث أراد المخرج محمود ذوالفقار حينها تقديم أغنية تعبر عن حب الأم، وبالفعل تم الاستعانة بالشاعر فتحي قورة والملحن منير مراد لإنجازها.

 

وتعد أغنية الست دي أمي التي غناها خالد عجاج، هي الأخرى من أشهر الأغنيات لعيد الأم، وحينما ذهب خالد لأول بروفة لتسجيلها كانت والدته في المستشفى، ولكن صناعها حينها أخذوا النسخة الأولى للتسجيل نظرًا لتأثر عجاج الشديد حينها وهو يغني، وفاجأوه بإذاعتها، ولم يتقاضى عجاج أجرًا عنها.

 

 

تم نسخ الرابط