رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد بروس ويلز .. عمل حارس أمن قبل التمثيل واعتزل بسبب مرض نادر لا علاج له

بروس ويلز
بروس ويلز

يحتفل اليوم الأحد 19 مارس النجم العالمي المعتزل بريس ويلز بعيد ميلاده الـ 68، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1955 في مدينة إيدار أوبرشتاين، الواقعة في ولاية راينلاند بالاتينات بغرب ألمانيا الاتحادية، ووالده كان الجندي الأمريكي وقتها ديفيد ويليس، أما والدته فهي سيدة ألمانية تدعى مارلين. 

 

وانتقل ويلز بصحبة أسرته إلى العيش في ولاية نيوجيرسي الأمريكية عندما كان عمره سنتين، وذلك بعدما أنهى والده الخدمة العسكرية عام 1957، ليتدرج بعدها ويلز في المراحل التعليمية وصولًا إلى التحاقه بالمسرح المدرسي في مدرسة بينس جروف الثانوية، حيث عشق الفن منذ صغره.

 

ومر بروس بعدد من الأزمات في حياته بدأت بانفصال والديه عام 1972، ليقرر ويلز بدء حياته العملية بعدما أنهى المرحلة الثانوية، وبالفعل عمل في أكثر من مهنة منها حارس أمن في إحدى محطات الطاقة النووية، كما عمل نادلًا.

 

والتحق بعدها ويلز بقسم الدراما في جامعة ولاية مونتكلير بنيوجيرسي ولكنه لم يستمر بها طويلًا، وبدأ حلمه يكبر باحتراف التمثيل، ليسافر بعدها إلى ولاية كاليفورنيا من أجل حضور عدد من اختبارات التمثيل.

 

ويعد فيلم Die Hard في 1988 الانطلاقة الحقيقة للنجم العالمي بعدما قدم عدد من الأدوار الصغيرة قبلها ليصير بروس ويلز من أشهر النجوم في تاريخ السينما العالمية بنجاحاته التي حققها بأفلامه وإيراداته العالية. 

 

واستقبل جمهور وعشاق بروس ويلز خبر قاسي باعتزال ويلز في مارس من العام الماضي 2022، بعدما أصيب بحبسة كلامية فقد على إثرها النطق، كما تفاقمت إصابته في فبراير الماضي حيث شخص الأطباء مرضه بالخرف الجبهي الصدغي وهو مرض نادر لا علاج له. 

 

 

تم نسخ الرابط