رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يتناول سنواته في مصر وعلاقته بالأئمة وتلاميذه وعدد زيجاته .. تفاصيل مسلسل الإمام الشافعي رمضان 2023

خالد النبوي
خالد النبوي

بدأ خالد النبوي مؤخرًا تصوير مسلسله الجديد الإمام الشافعي، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023، ويتناول العمل السيرة الذاتية لـ ثالث الأئمة الأربعة.

 

وعلم خبر أبيض أن المسلسل يقتصر على سنوات حياة الإمام الشافعي في مصر عندما سافر إليها عام 199 هجرية، والذي يأتي في التقويم الميلادي بين عامي 814 و815، حيث أقام الإمام في مصر حتى وفاته في القاهرة عام 820 ميلادية، كما ينقل العمل علاقته بعدد من الأئمة وتلاميذه، وزيجاته، حيث تزوج الشافعي لأكثر من مرة.

 

مسلسل الإمام الشافعي من بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، أروى جودة، سلمى أبو ضيف، جيهان خليل، وخالد أنور، تأليف محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو. 

 

يذكر أن خالد النبوي قد عرض له منذ فترة مسلسل النزوة عبر منصة شاهد Vip من 15 حلقة، وشارك في بطولته كل من عائشة بن أحمد، عمر الشناوي، كريم صبحي، مراد مكرم، سالي شاهين، عمرو صالح، رمزي العدل، وزياد خالد النبوي، وكان من تأليف محمد الحاج، وإخراج أمير رمسيس.

 

فيما حقق النبوي نجاحًا كبيرًا في الموسم الرمضاني الماضي 2022 بمسلسل راجعين يا هوى، وشاركه في بطولته نور اللبنانية، هنا شيحة، وفاء عامر، أنوشكا، نور النبوي، أحمد بدير، طارق عبدالعزيز، وإسلام جمال، وكان مأخوذ عن رواية لـ أسامة أنور عكاشة، من سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

 

 

تم نسخ الرابط