رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض : إعرف تمن كاركترات محمد سعد قبل عرض مسلسل الحاج إكسلانس رمضان 2023

محمد سعد
محمد سعد

يواصل محمد سعد تصوير مشاهد مسلسله الرمضاني الجديد الحاج إكسلانس، الذي يعود من خلاله للمنافسة بموسم دراما رمضان، بعد غياب استمر 9 سنوات منذ تقديم آخر مسلسلاته فيفا أطاطا، الذي عرض في رمضان 2014.

 

وكشف خبر أبيض من قبل أن محمد سعد يستعين في مسلسله الجديد بشخصية الحاج حناوي التي قدمها عام 2007 في فيلمه كركر، والذي حقق نجاح كبير وقت عرضه، وتأتي شخصية الحاج حناوي في المرتبة الخامسة ضمن بورصة الكاركترات التي قدمها محمد سعد خلال مشواره الفني، والتي نستعرضها فيما يلي.

 

تعد شخصية بوحة، التي قدمها محمد سعد في فيلمه بوحة عام 2005، الأغلى في تاريخ إيراداته بالسينما، حيث حصد الفيلم 26 مليون جنيه، وكان رقما خيالياً وقتها، وكان من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج رامي إمام، وشارك سعد في بطولته كل من مي عز الدين، لبلبة، والراحل حسن حسني.

 

وتأتي شخصية اللمبي في المركز الثاني ضمن بورصة كاراكترات أفلام محمد سعد، رغم أنها الشخصية التي شهدت انطلاقه وتقديمه أولى بطولاته المطلقة في السينما عام 2002 بالفيلم الذي يحمل نفس الاسم، وحقق إيرادات وصلت لـ 22 مليون جنيه، كما حققت نفس الشخصية إيرادات جاوزت الـ 20 مليون جنيه في الجزء الثاني من الفيلم والذي حمل اسم اللي بالي بالك. كما حققت النجاح أيضاً في فيلم اللمبي 8 جيجا.

 

بينما جاء في المركز الثالث شخصيتي عوكل والحاجة أطاطا، التي قدمهما سعد في فيلم عوكل سنة 2004، والذي حصد 19 مليون و500 ألف جنيه في شباك التذاكر، وهو من تأليف سامح سر الختم، وإخراج محمد النجار وبطولة نور وحسن حسني.

 

واحتل المركز الرابع شخصيتي كتكوت ويوسف خوري، اللتان قدمهما سعد في فيلم كتكوت عام 2006، وهو من تأليف طارق الأمير وإخراج أحمد عواض، أما المركز الخامس في بورصة كاركترات محمد سعد فكان من نصيب شخصيات كركر والحاج حناوي ورضا، وقدمهم في فيلمه كركر عام 2007، بإجمالي إيرادات وصل إلى 13 مليون جنيه، تأليف أحمد عبدالله وإخراج علي رجب.

 

وفي المركز السادس تأتي شخصية تتح والتي جسدها سعد في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم عام 2013، وحقق إيرادات تخطت الـ 9 مليون و800 ألف جنيه، وهو من تأليف محمد النبوي وسامح سر الختم وإخراج سامح عبدالعزيز، وتتذيل شخصية حنكو من فيلم تحت الترابيزة الذي عرض عام 2016، قائمة كاركترات محمد سعد، حيث لم يحقق الفيلم سوى 2 مليون و469 ألف جنيه.

 

 

تم نسخ الرابط