رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد ميرفت أمين .. اكتشفها أحمد مظهر ورفضت فيلم خلى بالك من جيرانك مع الزعيم بسبب حسين فهمي

ميرفت أمين ـ أحمد
ميرفت أمين ـ أحمد مظهر ـ حسين فهمي ـ عادل إمام

تحتفل النجمة ميرفت أمين، اليوم الخميس 24 نوفمبر بعيد ميلادها الـ 76، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1946، في محافظة المنيا لأب مصري وأم اسكتلندية، وأصبحت من أشهر نجمات السبعينات والثمانينات بالقرن الماضي.

 

وما لا يعرفه الكثيرون أن النجمة الكبيرة بدأت حياتها المهنية كمذيعة في التليفزيون المصري، وذلك بعدما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، وكان لـ ميرفت تجارب تمثيلية قبل التخرج على خشبة مسرح الجامعة، لكنها لم تكن تفكر في احتراف التمثيل. 

 

ولعبت الصدفة دورها في نجومية ميرفت أمين، حيث التقت في إحدى المناسبات التي كانت تحضرها مع أحد أقاربها بالنجوم أحمد مظهر ومحمود المليجي وأحمد رمزي ورشدي أباظة، وتعرفت وقتها على أحمد مظهر الذي آمن بموهبتها وأقنعها باحتراف التمثيل، وبالفعل قدمها كبطلة أمامه لأول مرة في فيلم نفوس حائرة عام 1968، وكان العمل من إنتاجه وإخراجه.

 

وتوالت البطولات السينمائية في حياة ميرفت الفنية في تلك الفترة، وصولًا إلى أواخر السبعينات، تحديدًا عام 1979، حيث كانت أمين هي المرشحة الأولى لتقديم دور البطولة أمام الزعيم عادل إمام في فيلمه الشهير خلي بالك من جيرانك، قبل أن يذهب الدور إلى لبلبة ويحقق نجاحًا كبيرًا، وذلك بعدما رفضت ميرفت تقديمه بسبب إحدى المشاهد التي كان من المفترض أن ترتدي بها قميص نوم، وجاء رفضها بسبب زوجها حسين فهمي في تلك الفترة. 

 

 

تم نسخ الرابط