رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى أمين الهنيدي .. استبدل الزعيم بـ حسن مصطفى خوفًا من موهبته ورحل قبل أن يشاهد آخر أعماله

أمين الهنيدي ـ عادل
أمين الهنيدي ـ عادل إمام ـ حسن مصطفي

تحل اليوم 1 أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل أمين الهنيدي، ولد في مثل هذا اليوم من عام 1925، ورحل عام 1986، بعدما ترك أعمالًا لا تُنسى سواء في السينما أو المسرح.

 

كانت بداية الهنيدي الفنية على خشبة المسرح من خلال فرقة الريحاني عام 1939، وكان لا يزال طالبًا، ثم انضم للعمل مع أبو لمعة بعد تخرجه من الجامعة، وكونا معًا فرقة مسرحية بالنادي المصري في السودان عام 1954، واشترك في برنامج ساعة لقلبك بالإذاعة في شخصية فهلاو.

 

من المواقف الغريبة في حياة أمين الهنيدي هو الذي جمعه بالزعيم عادل إمام والذي كان في بداياته وقتها حين كان الهنيدي نجماً كبيراً، حيث كان معروفاً عن الهنيدى أنه لا يحب أن يُضحك الجمهور أي فنان يعمل معه، ويحب أن يستأثر لنفسه بالإيفيهات القوية، إلا أن عادل إمام كسر هذه القاعدة.

 

ففي إحدى العروض المسرحية التى تشاركا العمل فيها، حقق الزعيم مستوى لا ينسى من الإبداع والحضور وإضحاك الجمهور، وهو ما دفع أمين الهنيدى لاستبدال عادل إمام بالفنان حسن مصطفى، بعد غضبه وقلقه من موهبة الزعيم، وفوجىء عادل إمام فى اليوم التالى بأن اسمه قد أزيل من أفيش المسرحية، وحل حسن مصطفى بدلًا منه.

 

كانت آخر أيام أمين الهنيدي عصيبة، حيث أصيب بالسرطان وساءت حالته بعد انتهائه من تصوير مشاهده بفيلم القطار بأيام قليلة، ولم يصمد طويلًا، حيث رحل قبل عرض الفيلم ولم يشاهده، وعُرض الفيلم في نهاية العام الذي رحل به.

 

 

تم نسخ الرابط