رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لبلبة ونيللي ووحيد حامد .. أبرز المكرمين بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

نيللى ـ وحيد حامد
نيللى ـ وحيد حامد ـ لبلبة

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

 

وجاء تكريم مهرجان القاهرة السينمائي لـ لبلبة، تقديرًا لمسيرتها المهنية التي انطلقت منذ نعومة أظافرها، وامتدت لسنوات طوال قدمت فيها العديد من الأعمال الهامة والتي تنوعت بين السينما والمسرح والتلفزيون.

 

ولبلبة ليست الفنانة الأولى التي تُكرم بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، حيث كُرمت نيللي في حفل افتتاح الدورة الـ 43 من المهرجان، وسلمها الجائزة الراحل سمير صبري، وجاء ظهورها بعد غياب طويل عن الأنظار.

 

وكرم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وسلمه الجائزة المخرج شريف عرفة، وعبر حامد عن سعادته بهذا التكريم قبل وفاته.

 

وفي نفس الدورة الـ 43، كُرم أيضًا السيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون، وذلك بمنحه جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وهو السيناريست الفائز بجائزة الأوسكار عن فيلمه Dangerous Liaisons الذي عُرض عام 1988 لأفضل سيناريو مقتبس.

 

ومن ناحية أخرى، تشهد الدورة المقبلة الـ 44 تكريم المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز، وذلك تقديرًا لما قدمته طوال مسيرتها الفنية التي انطلقت منذ تسعينيات القرن الماضي، وعبرت عن سعادتها بهذا التكريم في تصريح سابق لـ خبر أبيض، قائلةً : صعب أوصف الإحساس، وبمجرد ما بلغني أمير رمسيس، لقيت دموعي بتنزل بشكل جنوني، وحسيت إن بعد التعب اللي شوفته من وأنا عندي 16 سنة والصعوبات اللي مريت بيها، إن فيه حد بيطبطب عليّ وإني في بلدي واتقدرت من بلدي.

 

 

تم نسخ الرابط