رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كريم عبدالعزيز : أجسد شخصية حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين في مسلسلي الجديد رمضان 2023

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز

بدأ كريم عبدالعزيز الفترة الماضية التحضير لمسلسله الجديد الذي ينافس به في السباق الدرامي المقبل، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

 

وقال كريم عبدالعزيز في تصريح خاص لـ خبر أبيض : أجسد في مسلسلي الجديد شخصية حسن الصباح زعيم ومؤسس طائفة الحشاشين الدينية المتشددة، والتي اشتهرت خلال القرن العاشر الميلادي، وتابع : مازلنا حاليًا في مرحلة التحضير للعمل المقرر عرضه في رمضان 2023.

 

وتكشف أحداث العمل عن أسرار الطائفة التي حاولت اغتيال صلاح الدين الأيوبي، بعدما احترفت القتل والاغتيال لأهداف سياسية ودينية متعصبة، وعاشت جماعة الحشاشين الغامضة في إيران في القرن الحادي عشر للميلاد.

 

الجدير بالذكر أن حسن الصباح ولد عام 1037، في إيران، ونشأ في بيئة شيعية، واتخذ الإسماعيلية الفاطمية طريقًا له وعمره 17 عامًا، وبدأت دعوته في غرب إيران والعراق، وطُلب منه بعدها السفر إلى مصر في عهد المستنصر بالله الفاطمي، وقضى بها 3 سنوات ما بين القاهرة والإسكندرية، اختلف خلالها مع أمير الجيوش بدر الدين الجمالي، وسجنه ثم طرده من مصر وعاد إلى أصفهان.

 

وينتظر كريم الفترة المقبلة عرض فيلم كيرة والجن المأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد، ويتناول العمل قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال البريطاني وقت ثورة 1919، ويجسد كريم عبدالعزيز دور المناضل أحمد عبدالحي كيرة، فيما يقدم أحمد عز شخصية المناضل عبدالقادر الجن، وتظهر هند صبري بشخصية دولت فهمي وتتحدث باللهجة الصعيدية، وهي تعمل مع الثنائي كريم وعز في المقاومة ضد الإنجليز. 

 

كيرة والجن بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف منهم إياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

 

تم نسخ الرابط