رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجل صلاح قابيل في ذكراه : صور 8 مشاهد في ذئاب الجبل قبل وفاته وابن عمه أكمل دوره في مسلسل عصر الفرسان

صلاح قابيل ونجله
صلاح قابيل ونجله

في مثل هذا اليوم 27 يونيو من عام 1931، وُلد الفنان الكبير صلاح قابيل، الذى هب عمره للفن حتى أنه رحل أثناء عمله في مسلسلين هما ذئاب الجبل وعصر الفرسان.

 

وقال عمرو صلاح قابيل في تصريح خاص لـ خبر أبيض : أكثر الأعمال التي تخوف منها والدي كان مسلسل زينب والعرش ورفض الدور لأنه شرير ولكن والدتي أقنعته بتقديمه، وكان من أنجح أدواره، أيضاً مسلسل ليلة القبض على فاطمة، حيث تخوف من الوقوف أمام فاتن حمامة وإيذائها ضمن الأحداث وخشي كره الجمهور له بسبب شعبيتها الكبيرة.

 

كما كشف عن كواليس عمله في مسلسل ذئاب الجبل وقال : والدي كان متحمساً بشكل كبير لهذا المسلسل وبدأ عمله به أثناء تصويره لمسلسل عصر الفرسان وكان يود الانتهاء من الأخير حتى يتفرغ لذئاب الجبل ولكنه رحل قبل أن ينهي دوره وكان قد صور 8 مشاهد مع وفاء مكي وعبد الله محمود، ورُشح من بعده نبيل الحلفاوي لنفس الدور ولكنه رفض وقال: مقدرش أعمل دور كان بتاع صلاح قابيل، وهنا وقع الاختيار على عبد الله غيث الذي رحل أيضاً قبل أن يكمله.

 

وعن كواليس عمله في مسلسل عصر الفرسان قال: كان والدي قد تبقى له مشهدان فقط، أحدهما مع ابنه في المسلسل والمشهد الثاني كان مشهد موته بعد فشله في الانتخابات، وهنا حل محله ابن عمه الكاتب والصحفي محمد قابيل وكان هناك تشابه بينهما مع وضع بعض الرتوش بالمكياج واكتمل المسلسل، دون حذف دوره.

 

 

تم نسخ الرابط