رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

جورج قرداحي بعد استقالته .. قصة مقدم برنامج من سيربح المليون الذي خسر كل شئ

جورج قرداحي
جورج قرداحي

حقق جورج قرداحي نجاح كبير على مدار تاريخه الطويل، وكان برنامج من سيربح المليون، نقطة تحول كبيرة في حياته، بعدما قدمه لأول مرة على قناة mbc، وشهد انطلاقته الحقيقية، ونال من خلاله شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي بالكامل.

 

ولذلك فلم يكن غريبًا أن يكون هو الشخصية الإعلامية الأكثر شعبية في العالم العربي وذلك نتيجة لإستطلاعات أجرتها إحدي المجلات اللبنانية، وجاء قرداحي في قائمة أهم وأشهر 100شخصية عربية التي نشرتها مجلة أريبيان بزنس الإماراتية.

 

وكانت تلك الشهرة الواسعة، دفعًا لأن يكون هو من يتولى منصب وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة، وتفائل الجميع به لعلاقاته الواسعة ولباقته وشعبيته الكبيرة، وأثره الإيجابي على الإعلام اللبناني، ولكنه سرعان ما خيب التوقعات، وذلك بعدما أدلى بتصريحات هاجم فيها المملكة العربية السعودية، وهو ما أدي حدوث موجة غضب شديدة ضده.

 

وبعد توتر العلاقات بين السعودية ولبنان، أعلنت الحكومة اللبنانية تبرؤها من هذه التصريحات واعتبارها أنها لا تمثل الحكومة، واستدعت السعودية سفيرها لدى بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض وقررت حظر كل الواردات اللبنانية.

 

وبعد أكثر من شهر كامل على الأزمة التي تسبب فيها قرداحي، قرر الرضوخ إلى مطالب الجميع وتقدم باستقالته من منصب وزير الإعلام اللبناني، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، قال فيه : قررت التخلي عن موقعي الوزاري على أن أظل في خدمة وطني أينما كنت وأتمنى للحكومة التي أستقيل منها النجاح.

 

وبهذه الاستقالة كتب قرداحي نهاية أول تجربة رسمية له في وطنه، كما أصبح عمله في أي من القنوات العربية الكبيرة أمر مستحيل، بعد أن كانت الفضائيات تتسابق للتعاقد معه للعمل بها، ليخسر بسبب تصريحاته في النهاية كل شئ.

 

 

تم نسخ الرابط