رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عمر عبدالعزيز : انسحبت من عرض فيلم ريش لأنه يسئ لمصر ويظهرها كأنها عشوائيات ولا يليق أن يكون في مهرجان الجونة

عمر عبدالعزيز وأفيش
عمر عبدالعزيز وأفيش فيلم ريش

أقيم، اليوم، العرض الثاني لفيلم ريش، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، والذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بحضور مخرج العمل عمر الزهيري والمنتجة شاهيناز العقاد، وحضر العرض عدد من النجوم، إلا أن البعض منهم انسحب خلال عرض الفيلم بسبب قصته، وأبرزهم المخرج عمر عبدالعزيز، شريف منير، أشرف عبدالباقي، وأحمد رزق.

 

وتواصل خبر أبيض مع المخرج عمر عبدالعزيز للتعليق على انسحابه من العرض، وقال في تصريح خاص : انسحبت من فيلم ريش أثناء عرضه لأنه يسئ لمصر ويظهرها كأنها عشوائيات، وهذه صورة غير حقيقية تتنافى مع يحدث من إنجازات في الوقت الحالي، وتابع : هذا العمل لا يليق أن يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة.

 

وكان قد حصل فيلم ريش، في يوليو الماضي، على الجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد الدولي في الدورة الرابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي، وهو  إنتاج مصري فرنسي هولندي يوناني مشترك، وهو العمل الروائي الطويل الأول للمخرج عمر الزهيري، الذي ساهم في كتابته أيضًا.

 

ويتناول الفيلم قصة أب يقرر إقامة عيد ميلاد ابنه الأكبر فيحضر ساحرا لتقديم بعض الفقرات المسلية للأطفال، وفي إحدى الفقرات يدخل الأب في صندوق خشبي ليتحول إلى دجاجة ومع محاولة الساحر إعادته مرة أخرى تفشل الخدعة ويبقى الأب في هيئة دجاجة، وينتقد عدد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية بشكل ساخر.

 

 

تم نسخ الرابط