رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

المحامي سمير صبري : محمد رمضان يضر الاقتصاد المصري وعقوبة 10 سنوات سجن فى انتظاره

محمد رمضان ـ سمير
محمد رمضان ـ سمير صبري

أثار محمد رمضان الجدل منذ ساعات بعد أن خرج بفيديو على إنستجرام يؤكد فيه أنه تلقى خبرا من أحد البنوك يفيد بتحفظ الدولة على أمواله، وقال رمضان فى الفيديو الذى نشره عبر صفحته الشخصية على موقع إنستجرام أنه استيقظ صباحا على اتصال من أحد البنوك يخبره بأن الدولة تحفظت على أمواله، وأن البنك أراد إخباره بهذا الأمر حتى لا يجد نفسه فى ورطة.

 

 

 

 

وتابع رمضان أنه رد على البنك مؤكدا بأن الشعبيين وأولاد البلد أمثاله يحتفظون فى بيوتهم بمال يوازى حجم مدخراتهم فى البنوك، مختتما الفيديو بجملة : صباح الخير يا مصر.

 

ومع تصريحات رمضان ترددت أقاويل وأخبار كثيرة تؤكد أنه تم التحفظ على أمواله، بسبب قضيته الشهيرة مع الطيار أشرف أبو اليسر، حيث قضت المحكمة الاقتصادية بتعويض 6 ملايين جنيه لصالحه.

 

ومع كل تلك التصريحات تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا ضد محمد رمضان لتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي والتي تتعلق بالتحفظ علي أمواله وطلب منعه من مغادرة البلاد والتحفظ علي باقي الأموال التي يدعي أنها بمنزله والتي تمثل أضعاف الأموال التي تم التحفظ عليها في حسابه ببنك CIB.

 

وقال صبري فى تصريح خاص لـ خبر أبيض : رمضان نشر علي موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام مقطع فيديو ورد به العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي.

 

وتابع : جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي : صحيت النهاردة من النوم على تليفون من بنك الـ CIB يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما أجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس .. قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قد ما بيحطوا في البنك قد ما بيسبوا في بيوتهم، في حين أن حقيقة الأمر هو قيام أسرة المرحوم الطيار أشرف أبو اليسر وليس الدولة المصرية بالحجز على أموال المبلغ ضده نفاذاً للحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية في دعوى التعويض المقامة من المرحوم الطيار أشرف أبو اليسر ضد المبلغ ضده والتي قضي فيها بإلزامه بأن يؤدي له مبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض، وذلك لقيام المبلغ ضده بتصويره داخل قمرة القيادة في إحدى رحلات الطيران مما تسبب في فصله من عمله.

 

وواصل صبري : فعل المبلغ ضده يشكل معه أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي فضلاً عن إعلان المبلغ ضده بأنه لديه أموال أخرى يحتفظ بها في منزله تعادل كل أرصدته بالبنوك.

 

وطالب صبري بالتحقيق فيما ورد ببلاغه وتحريك الدعوى الجنائية ضد المبلغ ضده والتحفظ علي أمواله التي يدعي إيداعها بمنزله ومنعه من السفر خارج البلاد، مشددا على أن ما فعله رمضان يجعله يواجه عقوبة بالسجن 10 سنوات.

 

 

تم نسخ الرابط